6 طرق مبتكرة لاستخدام بودرة الزنجبيل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الزنجبيل نبات عشبي معروف جدًا بطعمه الخاص اللذيذ للأطباق ولخصائصه العديدة. إنه حليف حقيقي لك، فهو يتماشى مع كل شيىء: الأطباق الموسمية، والمساعدة في إنقاص الوزن، وتخفيف السعال، والقضاء على أعراض البرد.
من السهل العثور على جذر الزنجبيل. بشكل عام، يتم استخدامه في الطبخ والطب. في المتاجر، من السهل جدًا اليوم العثور على مسحوق الزنجبيل، مما يسهل استخدامه. إذا كنت تريد معرفة كيفية استخدام بودرة الزنجبيل فاستمر في قراءة هذا المقال.

الخطوات المتّبعة:

أول شيء يجب معرفته عن مسحوق الزنجبيل هو أنه أكثر تركيزًا. ضع ذلك في الاعتبار عند استخدامه. يوصى باستخدام كمية أقل من جذر الزنجبيل وتجنب الإفراط في استخدامه. رائحته وطعمه أقوى بكثير كما يبدو أنه يصعب هضمه.

الطريقة الأكثر وضوحًا لاستخدام مسحوق الزنجبيل هي تتبيل وجباتك به. يشتهر الزنجبيل بكونه من التوابل المختارة مع نكهات لذيذة تندمج بشكل رائع مع الحساء واليخنات واللحوم والأسماك والصلصات، باختصار، جميع المأكولات وحتى الحلويات مثل كعكة الجزر. يضفي الزنجبيل لمسة حارة أو حلوة أو مرة على أطباقك اعتمادًا على الكمية المستخدمة.

نظرًا لأن مسحوق الزنجبيل أكثر تركيزًا من الجذر، فمن الضروري استخدامه بحذر. لاستخدامه بسهولة أكبر، ولإدخاله شيئًا فشيئًا في عاداتك الغذائية واكتشاف الارتباطات المفضلة لديك، قم بخلطه مع الملح في المملحة أو مع السكر في علبة السكر.

مسحوق الزنجبيل هو النوع الأكثر استخدامًا في تحضير شاي الزنجبيل. هو الذي يعطي هذا المشروب لمسة حارة مميزة تجذب الكثير من عشاق المشروبات الساخنة الوقائية في الشتاء. لتحضير الشاي لشخصين، أحضر كوبين من الماء المغلي، أضف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، حركه واتركه منقوعًا حتى يصبح الماء فاترًا. أضف حوالي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل لكل كوب، يمكنك تعديل الكمية حسب ذوقك.
يطفو مسحوق الزنجبيل عادةً على السطح. لذلك يوصى بتصفية النقيع عند سكبه في كوب. للاستمتاع أكثر بطعمه، أضف بضع قطرات من عصير الحامض والسكر إلى شاي الزنجبيل.

freepik

يمكن أيضًا استخدام مسحوق الزنجبيل كبديل لبعض الأدوية. ومع ذلك، نظرًا لأن مذاقه قوي جدًا، فلا ينصح بتناوله مباشرة كمسحوق. الطريقة المثالية هي إدخال مسحوق الزنجبيل في كبسولات أو كبسولات هلامية. سيسمح ذلك بابتلاع الكبسولة دون الإحساس بالطعم القوي لمسحوق الزنجبيل. بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدامه بسيط للغاية: يبدو الأمر كما لو كنت تتناول دواء.

الزنجبيل المجفف ممتاز لعلاج السعال. أفضل طريقة لاستخدامه ضد السعال هو عمل مسحوق شاي الزنجبيل كما هو موضح أعلاه، وإضافة ملعقتين كبيرتين من العسل وعصير نصف ليمونة حامضة مضادة للبكتيريا. مع هذا المستحضر، ستحصل على شاي لذيذ، ولكنه أيضًا علاج منزلي فعال للسعال.

لوقف القشعريرة وعلاج أعراض البرد، يمكنك استخدام مسحوق الزنجبيل لتحضير نقيع يخفف الاحتقان ويدفئ جسمك. حضّر مسحوق شاي الزنجبيل ثم أضف عصير نصف برتقالة. يساعد فيتامين C، الموجود في هذه الفاكهة والخصائص الطبية لهذا النبات، الجسم على الدفاع عن نفسه ومحاربة نزلات البرد.
أخيرًا، عند استخدام مسحوق الزنجبيل، اعلم أنه بمرور الوقت سيفقد خصائصه ورائحته وطعمه. لذلك، لا تقم بتخزين مسحوق الزنجبيل لأكثر من عام.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More