كيف تحفظون الفطر الطازج بطريقة صحية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يُعتبر الفطر من الأطعمة الغنية والمغذية، هو يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، ويُعَد مثالياً لاستخدامه كعنصر غذائي مرافق للأطباق الرئيسية، أو ببساطة للاستمتاع بتذوقه.
بعد وضعه على الشواية أو في المقلاة. يمكن الإحتفاظ بالفطر الطازج في البراد لمدة أسبوع إن تم حفظه بطريقة صحيحة، بحيث يمكن استخدامه في أكثر من وجبة واحدة. سنشرح لكم عبر موقع حلول ذكية كيفية تخزين الفطر.

الخطوات التي يحب اتباعها:

أولاً، لحفظ الفطر يجب التخلص من الغلاف البلاستيكي الذي يغطيه أثناء شرائه من معظم محلات السوبرماركت. إذا كان لديكم صينية فطر مغلفة بغلاف بلاستيكي، قوموا بإزالته. فالبلاستيك يتسبب بإتلاف الفطر.
إذا لم يكن في نيتكم استهلاك الفطر في نفس يوم شرائه، إن أردتم حفظه بحالة جيدة لا تقوموا بغسله قبل وضعه في البراد. بإمكانكم إزالة التراب عنه، بواسطة منشفة ورقية أو فرشاة، لكن لا تستخدموا الماء بشكل خاص.
المرحلة التالية تقتضي بإحضار كيس ورقي للاحتفاظ بالفطر بداخله. بالإضافة إلى ذلك، بإمكانكم إضافة بعض عروق البقدونس إلى الكيس الورقي المخصص لحفظ الفطر. تكمن فعالية البقدونس في أنه يعمل كمضاد للأكسدة ويمنع ظهور البقع السوداء على الفطر. تذكروا عدم استخدام البلاستيك أبداً. ضعوا الفطر في أبرد مكان في البراد.
عندما يحين وقت استهلاك الفطر، اخرجوه من البراد. الآن، وبعد إخراجه، قوموا بغسله جيداً لإزالة التراب المتبقي جيداً. قبل طهيه، قوموا بتصفيته جيداً حتى لا يتسرب منه الكثير من الماء أثناء الطهي.

طريقة أخرى لحفظ الفطر

حفظ الفطر عن طريق تجميده
بين كل طرق حفظ الفطر وتخزينه، يعد التجميد أبسط وأسهل طريقة.

  • قومي بفرز وتنظيف الفطر بعناية (يمكنك استخدام الماء مع الخل الأبيض).
  • إذا كان حجمه كبيراً قطعيه إلى أجزاء أو على شكل شرحات؛ واحتفظي بحبات الفطر الصغيرة الحجم كاملةً.
  • بدلاً من تجميده نيئاً، قومي بطبخه على البخار أو داخل مقلاة قبل تجميده: بهذه الطريقة سيتم تحضيره والتخلص من مياه الغطاء النباتي، وبالتالي لن يتسرب منه الكثير من الماء أثناء تذويب الجليد عنه لاستهلاكه. يمكنكِ أيضاً سلقه (لمدة دقيقتين في الماء المغلي).
  • قومي يتصفية الماء منه بعناية، واتركيه يبرد.
  • قسميه في أكياس تجميد الأطعمة المضغوطة، بكميات قليلة (سيسهل هذا استخدامه لاحقاً).

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More