لماذا يجب أن تغسلوا أكوابكم وأوانيكم الزجاجية بالأرز والخل ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيفف تجعلين الأكواب، المزهريات، علب الطعام الزجاجية، زجاجات الماء تبدو وكأنها جديدة؟!

تنظيف الأدوات والأواني المصنوعة من الزجاج ليس بالأمر السهل. فغالباً ما يتم إخراجها من غسالة الأطباق (الجلاية) وبقع الماء تتناثر عليها، كما غالباً ما تتضمن زوايا وأماكن من الصعب الوصول إليها (مثل زجاجات المياه). من خلال هذه النصيحة، ستتمكنين من جعلها تبدو جديدة.

ما تحتاجينه من أجل تنظيف الأواني المصنوعة من الزجاج:

لديكِ على الأرجح كل ما تحتاجين إليه في المطبخ. لتنظيف الزجاج بعمق، قومي بخلط الماء مع بضع نقاط من منظف الأطباق (سائل الجلي)، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الخل وكوباً من الأرز النيء. نعم، صحيح! هذا كل ما تحتاجينه!

الخطوات المطلوبة:

ضعي الأرز، ومنظف الأطباق والخل في الكوب أو الزجاجة أو المزهرية أو أي إناء زجاجي صعب تنظيفه. وقومي بملئها بالماء حتى أعلى. ضعي يدكِ على طرف الكوب من ناحية الفتحة أو ضعي الغطاء على الزجاجة أو الإناء الزجاجي، وقومي بالرج جيداً. يزيل الأرز الأوساخ عن الزجاج. كرري العملية إن تطلب الأمر ذلك. ثم اغسلي الكوب واتركيه يجف.

ما سبب نجاح هذه الطريقة؟

حجم الأرز صغير جداً مما يسمح له بالدخول إلى الزوايا والأماكن الصغيرة جداً، لكنه كبير بما يكفي حتى لا يبقى عالقاً في الزوايا. كما أنه يسمح بتنظيف الزجاج دون إتلافه. إذا كان الكوب في حالة سيئة جداً، ضعي بعض الخل داخله واتركيه طيلة الليل، قبل تجربة فكرة الأرز.

نصيحة إضافية:
اجعلي أكوابك الزجاجية تلمع كالكريستال

كيفية غسل الإكواب الزجاجية

إحدى هواياتي المفضّلة هي شراء الأكواب الزجاجية. لا أستطيع أن أقاوم أشكالها الجميلة ولمعانها الذي يجعلني أرغب بشرب الماء وهذا أمر ممتاز لشخص مثلي لا يشعر بالعطش! لكن ما يزعجني هو أن هذه الأكواب يبهت بريقها مع الوقت وتظهر في قعرها غشاوة بيضاء ناتجة عن المعادن الموجودة في المياه وخاصة الكلس. لكني وجدت طريقة رائعة للحفاظ على بريق أكوابي الزجاجيّة حتى تبدو وكأنها من الكريستال، وسأشارككم بها هنا من موقع حلول ذكية.

لجعل أكوابكم الزجاجية تلمع كالكريستال اعتمدوا الخطوات التالية:
  • املأوا وعاء كبيراً بالماء وأضيفوا إليه نصف كوب من الخلّ الأبيض.
  • قشروا حبّة بطاطس نيّئة وقطّعوها إلى قطع كبيرة وأضيفوها إلى مزيج الماء والخلّ.
  • انقعوا الأكواب في هذا السائل لدقيقتين ثم اشطفوها بالمياه الفاترة وجفّفوها بقطعة من القماش القطنيّ.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More