الطريقة الصحية لتحضير بودرة الثوم في المنزل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل ترغبون بإضافة نكهة فريدة إلى أطباقكم؟ إذن، بدلاً من استخدام الثوم يمكنكم استبداله ببودرة الثوم، وهو بهار يتناسب كلياً مع أي وصفة ويسمح لكم بإضافة لمسة مختلفة على أطباقكم التي ستفيض بالنكهة. يمكنكم بسهولة العثور على منتجات بودرة الثوم المجهزة في السوبر ماركت، ولكن كما في معظم الحالات، يكون المنتج مضافاً إليه نكهات من خلال مواد كيميائية تلغي العديد من فوائد هذا المنتج الطبيعي. لهذا السبب سنشرح لكم طريقة تحضير بودرة الثوم للحصول من خلالها على تابل لذيذ ومغذي لوصفاتكم.

المكونات:

  • الثوم فقط
الخطوات المتبعة:
  1. أولاً، كي تستطيعوا تحضير بودرة الثوم، قشروا فصوص الثوم حتى تصبح جاهزة للطهي. بمجرد الإنتهاء من هذه الخطوة، قطعوا الفصوص إلى قطع صغيرة ورقيقة ورفيعة جداً حتى يسهل عليكم طهيها.
  2. بمجرد تقطيع جميع الفصوص، ابدأوا في طهيها. في البداية، حمّوا الفرن على 150 درجة في الجزء العلوي والسفلي، حتى تصبح درجة الحرارة مثالية لتحضير بودرة الثوم. ضعوا الفصوص المقطعة على صينية (مناسبة للفرن) واطهوها لمدة ساعتين تقريباً، أو على درجة حرارة منخفضة؛ تهدف هذه الطريقة إلى تجفيف الثوم إلى أقصى حد.
  3. بعد مرور هذا الوقت، يجفّ الثوم كلياً ويمكنكم صنع بودرة الثوم بواسطته. للقيام بذلك، ينبغي الانتظار حتى تبرد فصوص الثوم قليلا،ً وعندما تصبح جاهزة ضعوها في الخلاط mixer إن وجد أو في الهاون. اطحنوا فصوص الثوم حتى تحصلوا على البودرة.
  4. وها هو! يمكنكم الآن الاحتفاظ بمسحوق الثوم في وعاء واستخدامه في أطباقكم المستقبلية.
  5. يعتمد وقت الطهي الذي تحدثنا عنه دائماً على حجم فصوص الثوم التي قطعتموها. وإذا لاحظتم أنها لا تزال رطبة عند تقطيعها، أطيلوا فترة الطهي حتى تفقد فصوص الثوم كل رطوبتها. يمكن إلغاء هذه الخطوة إذا كنتم تقتنون الماكينة التي تجفف الأطعمة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More