طريقة سهلة لتحضير ماء الزهر في المنزل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يحظى ماء زهر البرتقال بتقدير الجميع لرائحته ولإمتلاكه العديد من المزايا. وهو يضفي، بمذاقه الرائع، نكهة رائعة على المعجنات والحلويات والآيس كريم. للإسترخاء والنوم، لا يوجد شيء أفضل من إضافة بضع قطرات من هذا الماء إلى حليبك. كما يستخدم ماء زهر البرتقال المعطر والملين والمنشط كمكون أساسي في مستحضرات التجميل. باختصار، ماء الزهر يحتوي على العديد من الفوائد التي تجعلك ترغب في الحصول عليه بشكل دائم في المنزل. سنحقق رغبتك من خلال تعليمك كيفية تحضير ماء الزهر.

الخطوات التي يجب اتباعها:

لصنع ماء زهر البرتقال، تحتاج إلى زهور البرتقال المر (النارنج). توجد هذه الشجيرة بشكل شائع في جنوب أوروبا وشمال إفريقيا والصين والهند. ثمارها مرة وغير صالحة للأكل، ومعروفة باسم النارنج أو أبو صفير. من ناحية أخرى، فإن زهورها البيضاء الجميلة مفيدة جدًا لنا. يمكنك أيضًا استخدام زهور أشجار الحمضيات الأخرى مثل أشجار الليمون الحامض أو أشجار الكباد/ الأترج.

أول شيء يجب القيام به هو تحضير جميع المكونات. لتحضير ماء زهر البرتقال، ستحتاج فقط إلى مكونين:

  • 50 جرام من أزهار البرتقال المجففة
  • نصف لتر ماء معدني أو ماء مقطر

من المفضل استخدام الماء المقطر، ولكن نظرًا لصعوبة الحصول عليه، يمكنك استخدام المياه المعدنية. وبالمثل، يفضل أن تكون الأزهار جافة. لذلك، إذا كان لديك شجرتك الخاصة، فستحتاج إلى ترك الأزهار في الشمس لعدة أسابيع حتى تجف تمامًا.

إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من ماء الزهر، ضاعف كمية المكونات، ولكن اتبع دائمًا النسبة التي أوضحناها لك: نصف لتر من المياه المعدنية، 50 جرامًا من الزهور المجففة.

لتحضير ماء الزهر، ضع الأزهار في وعاء وغطها بالماء الذي قمت بغليه من قبل. امزج كل شيء قليلاً وقم بتغطية الوعاء بالنايلون الواقي حتى يمتص الماء رائحة الزهور. ستحتاج بعد ذلك إلى تركه لمدة 24 ساعة في مكان بارد ومظلم.

بمجرد تصفية ماء الزهر، اسكبه في زجاجة مغلقة بإحكام واحفظه في مكان جاف بعيدًا عن الحرارة والضوء. إذا أمكن، قم بتخزين ماء زهر البرتقال في زجاجة زرقاء لأن هذا اللون له ميزة خاصة تحمي الماء من الأشعة فوق البنفسجية والضوء الشديد.

بعد 24 ساعة، سوف تحتاج إلى تصفية المياه باستخدام مصفاة من القماش أو بوضع قطعة قماش قطنية أو شاش في مصفاة. اترك الماء يرتاح لمدة 30 دقيقة إلى ساعة واسكب ماء الزهر الذي تم الحصول عليه من خلال قمع في عبوات زجاجية أو مرطبانات. يُنصح بتخزين ماء الزهر في عبوات ملونة ومعقمة مسبقًا. وبالتالي، فإنه سيمنع ضوء الشمس من إتلاف السائل وسيحافظ على الماء لفترة أطول. أغلق البرطمان أو الزجاجة واحفظه في البراد (الثلاجة).

يعد تحضير ماء الزهر أمرًا بسيطًا للغاية وسيضيف طعمًا فريدًا للحلويات. في مجال مستحضرات التجميل، يمكنك استخدام هذا الماء كغسول منشط، لأن هذه الأزهار لها خصائص ترطيب للبشرة.
يمكنك أيضًا الاحتفاظ بالزهور، المستخدمة في التحضير، لتعطير منزلك.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More