ماذا أفعل إذا كان هاتفي المحمول بطيئاً للغاية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يقدم لك هذا المقال حلولاً لتسريع هاتفك المحمول. حتى وإن كان من الطراز الجديد، آيفون Iphone، أندرويدAndroid، ويندوزWindows، فمهما كان الطراز والنوع يمكن أن تؤدي بعض التصرفات أو التطبيقات إلى إبطاء الهاتف. ماذا أفعل إذا كان هاتفي المحمول بطيئاً للغاية؟


لنرى فيما يلي ما ينبغي القيام به إذا كان هاتفك المحمول بطيئاً للغاية.
الخطوات المتبعة:
جهاز iPhone

لتسريع جهاز iPhone، اذهب إلى الخيارات: settings> navigator ثم اضغط على “Clear History” و “Clear Cookies and Data”.
ستعمل هذه الحركة البسيطة على تحسين أداء الهاتف. ولتنظيف السجل، يجب إغلاق جميع روابط المتصفح، من المستحسن القيام بذلك كل أسبوع. إذا كنتم تستخدمون متصفح Safari أو Firefox أو Chrome، فسيكون هاتفكم أسرع.

جهاز Android

بالنسبة لنظام Android، استخدم التطبيقات المصممة خصيصاً لهذه المهمة، مثل Hidden App Cleaner.

تشغل الهواتف الذكية عدة تطبيقات في نفس الوقت: غالباً ما تكون مفتوحة في الوقت عينه، مما يؤدي إلى إبطاء الهاتف المحمول بأكمله؛ لذلك ينبغي إغلاق التطبيقات التي لا تستخدمها والتي تعمل في الخلفية.
لذلك، مرر إصبعك فوق المنطقة العليا من الشاشة حيث ترى التطبيقات المفتوحة. (تختلف الحالة حسب نوع الهاتف)
في بعض الأحيان يكون من الضروري إعادة ضبط الجهاز. إذا كان تطبيق ما لا يعمل أو يعمل بشكل سيئ، فقد يؤدي ذلك إلى إبطاء عمل الهاتف المحمول بالكامل.

كما لا يوصى بترك الهاتف المحمول مفتوحاً دائماً، أطفئه من وقت لآخر ثم أعد تشغيله، يؤدي هذا إلى إعادة ضبط نظام التشغيل.
إذا كان لا يزال لديك دليل تعليمات هاتفك المحمول، الق نظرة عليه: هناك أحيانا توصيات مفيدة لتحسين تشغيل الجهاز.
تحقق مما إذا كانت هناك أي تحديثات حالية لهاتفك، خاصة إذا لم يتم تحديث نظام تشغيله لفترة طويلة. لذلك ينصح بتحديث هاتفك بالإصدارات الجديدة من نظام التشغيل.

من ناحية أخرى، لا ينصح أيضاً بتحديث نظام التشغيل في اليوم الأول من إصداره لأنه غالبا ما تحدث مشاكل سيتم حلها في الأيام المقبلة. نوصيك بالانتظار شهراً لتحديث إصدار نظام التشغيل الخاص بهاتفك، حتى يكون أكثر استقراراً وسرعة.
قم بإزالة جميع الأكسسوارات غير المجدية من جهازك: حاول إذا أمكن عدم استخدام الخلفيات أو صور الخلفيات المتحركة، وقم بإلغاء التأثيرات المتحركة، خاصة إذا كانت من الإنترنت.
إذا لم ينجح كل ذلك، فحاول نزع البطارية لمدة 5 دقائق. يمكنك أيضا إجراء إعادة ضبط دائم.
الحل الأخير والأقصى هو إعادة تهيئة/حذف البيانات من هاتفك: في الإعدادات> التخزين، لديك خيار تهيئة بطاقة الذاكرة (SD). بعد الإحتفاظ بنسخة احتياطية لجميع البيانات، حدد هذا الخيار.

نصائح:
  • ضع جميع التطبيقات على هاتفك في بطاقة الذاكرة وليس على الهاتف.
  • احتفظ دائما بأكبر مساحة متوفرة في الذاكرة الداخلية للهاتف وشغل بطاقة الذاكرة (SD)، لأن سرعة الهاتف تعتمد إلى حد كبير على مساحة ذاكرته الداخلية.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More