5 حلول تجعل شبكة الواي فاي الخاصة بكم أسرع بكثير

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عدم القدرة على الولوج إلى الإنترنت أو حضور اجتماع للعمل أو إرسال بريد إلكتروني بسيط قد تكون مشكلة كبيرة فعلاً. يمكن أن تكون العواقب مزعجة في أحسن الأحوال، ومحرجة في أسوأ الأحوال!
ولكن هناك حلول لتحسين شبكة الواي فاي الخاصة بك سنطلعك عليها في هذا المقال!

تغيير القناة

لتحسين الاتصال بالواي فاي، يمكنك تغيير القناة التي يتم وضع شبكتك عليها. لأنه إذا كنت أنت وجارك تستخدمان نفس التردد بالإضافة إلى أنك متصلان بنفس القناة، فأنتما تتشاركان السرعة نفسها! وبالتالي، الإنتقال إلى قناة أخرى يمكن أن يعزز اتصالك في المنزل.

كيفية القيام بذلك؟

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون التردد 2.4 جيجاهرتز، هناك 3 قنوات تعمل على النحو الأمثل: 1 و 6 و 11. بشكل عام، يتم تعيين واحدة من هذه القنوات تلقائيًّا. يمكنك التحقق مما إذا كنت وحدك على هذه القناة، أو مع جيرانك. يتيح بعض موفري الخدمة فحصًا في الوصلات البينية لإدارة الأدوات، وإلا فإن تطبيق واي فاي أنالايزر (Wi-Fi Analyzer) يمكن أن يساعدك في معرفة ما إذا كنت تشارك مع أحد اتصالك أم لا.
خذ أقل القنوات ازدحامًا التي يمكنك العثور عليها، لكن تجنب أخذ الأرقام من 2 إلى 5 ومن 7 إلى 10: فهي ليست فعالة حقًا وقد تضر شبكتك.

بالنسبة للتردد 5 جيجاهرتز، اختر قناتك بنفس الطريقة: اعطِ الأولوية للأقل ازدحامًا. الأرقام الأكثر ازدحاماً هي من 36 إلى 48. للمضي قدمًا، ستحتاج إلى الدخول إلى الوصلات البينية لجهاز التوجيه وتنشيط قنوات دي أف أس (DFS).

تثبيت جهاز إعادة الإرسال


جهاز إعادة الإرسال هو جهاز يتيح لك الاستفادة من المزيد من تغطية واي فاي في منزلك. سيكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كانت الشبكة لا تغطي كامل مساحة شقتك أو منزلك. يمكن لجهاز إعادة الإرسال استرداد الإشارة والعمل كمحطة لإعادة إرسالها لمسافة أطول.
ستحتاج إلى توصيل الجهاز بمقبس كهربائي وتوصيله بالشبكة لبدء المزامنة. بمجرد تشغيل الأضواء، يمكنك توصيل جهاز إعادة الإرسال بالمقبس بالقرب من المنطقة التي تريد تغطيتها.

تحديث الجهاز الخاص بك

إذا كنت قد امتلكت جهاز الإنترنت الخاص بك منذ سنوات عديدة، فمن المرجح جدًّا أنه قد عفا عليه الزمن. تحقق مع مزود خدمة الإنترنت الخاص بك وقم بتغيير المعدات إذا لزم الأمر. قد يؤدي ذلك إلى تحسين جودة اتصالك بالإنترنت بشكل كبير.

أعد تشغيل جهاز التوجيه

إنها لفتة بسيطة غالبًا ما يتم نسيانها: أعد تشغيل جهاز التوجيه بين الحين والآخر. سيؤدي هذا الإجراء إلى تنظيف ذاكرة جهازك. قم بإطفائهِ لمدة 10 ثوانٍ ثم أعد تشغيله.
احرص على عدم الخلط بين إعادة التشغيل وإعادة الضبط! إذا قمت بإعادة ضبط جهاز التوجيه الخاص بك، فسيتم إعادة تثبيت الإعدادات تلقائيًّا، وسيؤدي ذلك إلى إلغاء كلمة المرور وإعداداتك الشخصية.

تعطيل البحث التلقائي في الشبكة

تتمثل إحدى ميزات ويندوز (Windows) التلقائية في البحث باستمرار عن الشبكات اللاسلكية المتاحة. وهو دور لم يعد مفيداً عند الاتصال تلقائيًا بشبكتك الخاصة، والتي تستهلك أيضًا عرض النطاق الترددي. يمكنك إلغاء تنشيط هذا البحث في إعدادات الشبكة والإنترنت بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More