5 أشجار أخرى جميلة جداً وتنمو بسرعة فائقة (2)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في حال رغبتم في الحصول على الخصوصية والهدوء في منزلكم خلال وقت قصير. إليكم مجموعة من الأشجار جميلة التي ستحقق رغبتكم بسرعة كبيرة!
أيها البستانيون غير الصبورين، ستكونون سعداء لرؤيتها تنمو.

شجرة الزنبق Liriodendron tulipifera
pixabay

إن هذه الشجرة الرائعة هي أيضًا من الأشجار الضخمة جدًا، وعليكم أن تأخذوا ذلك بعين الإعتبار في حال رغبتم في زرعها في حديقتكم. إنها تحتاج إلى مساحة واسعة. من الممكن أن يبلغ ارتفاعها 25م، وأن يصل محيطها الى 15م. ولذلك يمكن زراعتها في أرض واسعة أو في حديقة ذات مساحة كبيرة. تنتج ازهاراً كبيرة رائعة يشبه شكلها أزهار الزنبق. تتزين أوراقها الكبيرة والجميلة جدًا باللون الذهبي في فصل الخريف. تستطيع تحمّل جميع الظروف المناخية، والإعتناء بها ليس بالأمر الصعب. ميزتها الإضافية هي أنها تنمو بسرعة كبيرة.


شجرة تمر حنا (لجستروميا الهندية) Lagerstroemia indica


تسمى هذه الشجرة أيضًا تمر حنا افرنجي وهي من نباتات الزينة التي تضفي لمسة حقيقية على حديقتكم وتزينها. مصدرها آسيا والصين بالتحديد. تنتج أزهاراً رائعة قد تكون بيضاء، او حمراء، أو زهرية. ويعتبر النوع الذي ينتج الأزهار البيضاء الأسرع نموًا. بينما يعتبر النوعان الآخران أبطأ قليلًا. لها شكل ساحر ومدوّر يجعل منها شجرة ذات قيمة جمالية كبيرة في كل الفصول. تظهر زهورها في فصل الصيف، وخلال 120 يومًا تملأ هذه الشجرة حديقتكم. من المفضل زرعها في مكان مشمس لأنها تحب الشمس كثيرًا.


شجرة السرو
freepik

إن هذه الشجرة الصنوبرية مناسبة لحمايتكم من جيرانكم لسببين: أولًا، إنها مناسبة لإنشاء سياج والوقاية من الرياح. من الممكن أن تنمو في جميع الأماكن تقريبًا، لأنها تتحمل كل الظروف المناخية. وبفضل أوراقها الكثيفة جدًا، تضمنون تجنب أعين المتطفلين والمحافظة على خصوصيتكم. بالإضافة إلى ذلك، نموها سريع جدًا، وتنمو بمعدل متر واحد في السنة. إن تشذيبها يساعد على نموها.

إذا ما زرعتم شجرة واحدة منها، فسوف يكون شكلها هرمياً. إنها الشجرة المثالية في حال رغبتم في الحصول على الخصوصية والهدوء في منزلكم خلال وقت قصير. تحمي هذه الشجرة مزروعاتكم في الأماكن التي تعصف فيها الرياح.


شجرة الحور
pixabay


إنها الشجرة المثالية للمحافظة على خصوصيتكم أثناء وجودكم في حديقتكم. إذ تحجب رؤية جيرانكم أو المنظر غير المستحب. تصد الرياح بشكل ممتاز. ويعتمد شكلها على نوعها. أنها شجرة ذات حجم كبير، ولكن إذا كنتم تفضلون أن تكون أقل ارتفاعًا، فبإستطاعتكم الحصول على أحد الأنواع المخصصة للحدائق. بإمكانكم زراعتها في جميع أنواع التربة حتى لو كنتم تجدونها غالبًا بالقرب من المجاري المائية. إنها تنمو بسرعة، ولا داعي للإنتظار سنوات طويلة من أجل الحصول على شجرة ذات ارتفاع كاف لحجب رؤية الجيران.


شجرة عيش المسافر أو الغرموش Maclura pomifera

ي من أشجار الزينة الجميلة جدًا والمفضلة لدى هواة النباتات. إنها تنتمي إلى فصيلة التوتيات مثل شجرة التوت. وعلى عكس الأشجار الأخرى، فإن ثمارها هي التي تعتبر للزينة بالتحديد. إنها تشبه البرتقال ذو اللون الأصفر البرتقالي عندما تصبح ناضجة. وتنشر رائحة الليمون الجميلة جدًا، ولكنها ليست صالحة للأكل. إنها نبتة ريفية قادرة على تحمل المناخ الجاف جدًا وكذلك الممطر. نموها سريع ويلائم الاشخاص غير الصبورين الذين لا يحبون الإنتظار طويلًا لرؤية أشجارهم تنمو. يمكن زراعتها على شكل سياج وتمنع بالتالي انجراف التربة والسيول. من السهل زرعها.

خلاصة: إن الحصول على أشجار لحديقتكم قادرة على بلوغ ارتفاع كاف يحجب الرؤية في غضون سنوات قليلة أمر ممكن. فضلًا عن أن هذه الأشجار جميلة ولذلك هي ثروة لبيئتكم، ولا تحتاج سوى الى القليل من العناية. أضف غلى ذلك أنها تنتج الأزهار والثمار التي تضيف سحراً إلى سحرها.

اقرؤوا الجزء الأول من المقالة: 5 أشجار تنمو بسرعة كبيرة (1)

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More