ماذا نفعل لكي نحافظ على نعومة المناشف ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مع مرور الوقت ونتيجة الإستعمال المتكرر تصبح المناشف خشنة عادة، ونشعر بالإنزعاج عند استعمالها لتنشيف الجسم. ولكن ليس من الضروري شراء مناشف أخرى إذا ما أردنا ان نشعر مجددًا بنعومة المناشف الجديدة. إن المحافظة على نعومة المناشف أمر سهل، وسوف نشرح لكم هنا كيفية القيام بذلك.

الخطوات التي يجب اتباعها:
  1. لكي تبقى المناشف ناعمة يجب عليكم وضعها في وعاء من الماء البارد مع قليل من الخل الأبيض وعصير الليمون الحامض حوالى 30 دقيقة قبل غسلها.
  2. بعد مرور 30 دقيقة اغسلوها بالماء البارد وضعوها داخل الغسالة. اختاروا برنامج الغسل المعتاد ولكن يفضل الغسل بالماء البارد
  3. على عكس الافكار التقليدية، لا ينصح باستخدام منعم الأقمشة أو كمية اضافية من مسحوق الغسيل لأنها تحفظ الرطوبة وتسبب تعفّن القماش.
  4. حاولوا دائمًا نشر المناشف في الهواء الطلق وليس داخل منزلكم. عند تركها لكي تنشف، انفضوها الواحدة تلو الاخرى ومدوها جيدًا لكي يمر عبرها الهواء وتستعيد نعومتها.
  5. هناك طريقة فعالة اخرى لتنشيف المناشف بإستخدام نشافة الغسيل: ستخرج منها ناعمة وطرية.
  6. عندما تقومون بنشر المناشف ، حاولوا ألا تدعوها تنشف لفترة طويلة. من الأفضل تركها تنشف في الظل.
طريقة أخرى لتعيدي لمناشفك رونقها ونعومتها

كيف تجعلين مناشفك تبدو كمناشف فندق 5 نجوم؟

إن الترسبات التي تتراكم على مناشفك جرّاء استخدام الصابون والملطّفات وغيرها من مساحيق الغسيل هي التي تجعلها تتلبد وتقسو فيتغيّر مظهرها وتفقد نعومتها. هذا دون ذكر المياه الكلسيّة التي تساهم إلى حدّ كبير في إتلاف المناشف.
إليك هذه الطريقة لتعيدي لمناشفك رونقها ونعومتها:
اغسلي المناشف بالماء الساخن فقط من دون صابون. أضيفي إلى الماء كوباً من من الخل الأبيض الذي يضاهي كل المليّنات ويزيل الترسبات الكلسية.
ثم اغسليها مجدداً مع 2/1 كوب من البايكنغ صودا (بيكربونات الصودا) والماء الساخن من دون أي منظفات أخرى.
كرّري هذه العملية من وقت لآخر لإعادة إحياء مناشفك الملبّدة والباهتة.

إذا وجدتم هذه الوصفات التي قدمناها لكم من حلول ذكية مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع معارفكم وأصدقائكم. شكراً لكم !

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More