حيلة لتصليح كابل شاحن الهاتف

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يتفق مستخدمو الهاتف من دون شك على ثلاث نقاط مشتركة في ما يتعلّق ب كابل شاحن الهاتفن. أولاً، يستحيل العثور على واحد عندما نحتاجه. كما لا نجده عندما تفرغ البطارية. وأخيراً، أنه سريع العطب! إنه قابل للعطب لكثرة ما نستخدمه ونحمله معنا، ما يجعله يتلف بسهولة. إن كان من الصعب تحويل شخص أخرق إلى شخص منظّم لا يفقد شاحنه، إلا أننا نستطيع أن نفعل شيئاً حيال السلك أو الكابل المقطوع.

كابل شاحن الهاتف غالباً ما يلتوي وينفصل. هذا يحدث للآيفون، للآيباد أو للآيبود. ولكنه يحدث أيضاً للهواتف الذكية الأخرى بنظام Android. لهذا أنتم بحاجة إلى حيلة صغيرة لكيلا يتلف وتضطرون لشراء واحد جديد.

إليكم كيف تصلحون بأنفسكم سلك الهاتف التالف.

ملاحظة: عليكم أن تعلموا أن هذه الحماية تنفع مع أي كابل، بما فيها كابل الكومبيوتر.

ما تحتاجونه:
  • نابض (زنبرك) قلم حبر
  • مسدس للغراء الساخن (شمع)
  • الشريط التالف للأدوات الالكترونية وملحقاتها بالطبع
تصليح سلك هاتف تالف خطوة تلو الأخرى:

1. ضعوا النابض حول السلك واحكموا ترتيبه على مستوى الجزء العاري من السلك.


2. ثبتوا الكل في مكانه بفضل الغراء الساخن. سيسمح الغراء بتلحيم النابض بالسلك. دعوا الغراء يجف.



3. جربوا عملية التصليح عبر وضع السلك في القابس. تحققوا من أن بطارية الهاتف يجري شحنها بشكل جيد. في حال الإيجاب، تكونون قد نجحتم في تصليح السلك ويمكنكم استخدام الشاحن لفترة طويلة قبل أن تضطروا لشراء شاحن جديد! في الواقع، من الصعب أحياناً أن نجد شواحن مناسبة وإذا استطعنا أن نتجنّب هذا الانفاق الإضافي فهذا أفضل!

معلومات مفيدة:

يمكنكم أيضاً أن تضعوا النابض (الزنبرك) على السلك الجديد كي تحولوا دون تلفه وانقطاعه في المستقبل. وهكذا، يمكنكم أن تحتفظوا باكسسوارات الشحن لهواتفكم وألواحكم الذكية لفترة أطول إن لم يكن الشحن اللاسلكي متاحاً. تتجنبون بهذه الطريقة تصليح شواحنكم من كافة الأنواع ولكافة الأدوات. ما من حاجة لشراء شاحن على عجل لأن شاحنكم تعطّل فجأة!

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرا لكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More