كوي الثياب : 8 أخطاء شائعة نرتكبها عندما نكوي قد تتلف ثيابنا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هناك العديد من الأخطاء الشائعة التي نرتكبها في كوي الثياب ومن الممكن أن تؤثر على نوعية النتيجة النهائية. اتبعوا هذه الحيل الثمانية التي يقوم بها المحترفون لتفادي تلك الأخطاء.

استغلوا لوح الكوي بالكامل
لماذا تحصرون انفسكم على جانب لوح الكوي في حين أن بإمكانكم الكيّ بفعالية اكبر وبوقت اسرع باستخدام كامل اللوح؟ ضعوا اللباس الذي تريدون كيّه على اللوح واستخدموا الطرف الرفيع ايضًا. انه مفيد بالتحديد لكيّ الطيّات مثل الأكمام.

لا تنسوا الكوي حول اكسسوارات وتفاصيل الثياب

معظمنا يعرف انه يجب تجنب كيّ السحابات والازرار. وينطبق الشيء نفسه على جميع التفاصيل سواء كانت باييت، او دانتيل ناعم.
عادة، لا تحتاج هذه الاجزاء الى الكيّ اصلًا. في حال كان هناك حاجة للمسة سريعة بسيطة، اكووها من الجهة الخلفية على درجة حرارة منخفضة.

كيّ الثياب على الجهة الداخلية إذا امكن
هل سبق لكم ان لاحظتم لمعة خفيفة على الثياب الداكنة بعد الكيّ؟ السبب يعود الى حرارة المكواة. ولتجنب ذلك هناك طريقة سهلة تكمن بكيّ الثياب من الجهة الداخلية قدر الامكان. فذلك يساعد في المحافظة على مظهر الثياب.

ازيلوا آثار المكواة بواسطة الخل
هل نسيتم ان تنظفوا المكواة قبل استعمالها على الثياب؟ لا تقلقوا ! انها ليست نهاية العالم. يعتبر الخل الابيض علاجاً سريعاً للبقع. يكفي ان تبللوا قطعة قماش بالخل، ومن ثم تفركوا البقعة بهدوء.
تأكدوا من استعمال الجزء النظيف من قطعة القماش او غسلها وتكرار العملية نفسها كل مرة لتجنب زيادة مساحة البقعة. واخيرًا امسحوا بواسطة الماء البارد النظيف.

نظفوا المكواة باستمرار

فستانك جاهز للحفل ومغسول حديثًا ولا ينقصه سوى الكيّ. تقومين بتشغيل المكواة وتباشرين بالكيّ ولكن تتفاجئين بآثار المكواة عليه. يا له من امر مزعج!
هذا يحدث غالبًا عندما تنسون تنظيف المكواة. في الواقع، إن الغسالة وجميع الأجهزة الاخرى، والمكواة يجب تنظيفها باستمرار.

اكووا في غرفة جيدة الإضاءة

تمضون ساعة من الوقت بالكيّ في الصالون لكي تكتشفوا ان ثيابكم ما زالت متجعدة عندما تأخذونها الى خزانتكم فتشعرون بالإحباط. عندما تكوون في غرفة سيئة الإضاءة، يصبح من الصعب رؤية التجاعيد البسيطة، وخاصة على قطع الثياب الصغيرة. لكي تتجنبوا حدوث ذلك مجددًا، تأكدوا من وضع لوح الكوي في الغرفة الأكثر اضاءة في المنزل.

لا تكووا الثياب التي تحتوي على بقع

عندما نضع الثياب في الغسيل دون ان نزيل البقع، فمن المستبعد ان يكون من الممكن ازالتها في وقت لاحق. ومن هنا اهمية معالجة البقع قبل غسل اللباس بالكامل.
وهذا ينطبق ايضًا على الكي: إذا قمتم بكيّ الثياب المتسخة او التي تحتوي على بقع، تصبح البقعة دائمة نتيجة الحرارة. ومن السهل تجنب هذا الأمر، بالتأكد من عدم وجود أي بقعة قبل البدء بالكي.

كيفية وضع لوح الكوي بشكل صحيح

قبل البدء بالكوي، تأكدوا من ان لوح الكوي موضوع على ارتفاع مناسب وذلك عن طريق تعديله وتجربة عدة وضعيات لتجنب آلام الظهر.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More