10 نصائح لتنجحوا في زراعة شجرة مهما كان نوعها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف تزرعون شجرة؟
إن تنمية الشجرة مثل تنمية الحياة! الأشجار رائعة ولطالما كانت فكرة زراعة شجرة في المنزل بأنفسنا، مثيرةً للإعجاب.
الشجرة جميلة وتمثل العديد من المعاني. لذلك، قبل زراعة شجرتكم، اقرأوا هذه الحيَل القليلة لتنجحوا في مهمتكم. اكتشفوا ما هي الشجرة التي تكبر بشكل أسرع وخاصةً كيف تنجحون في تنميتها.

1. اختاروا الوقت المناسب لزراعة شجرة

إذا كانت الجذور التي لديكم عارية (خالية من التراب)، انتظروا حتى تشرين الثاني لكي تزرعوا أشجاركم. اذا كانت الجذور في التراب، من الأفضل أن تنتظروا حتى نهاية الشتاء. الشيء نفسه ينطبق على نقل الشجرة، فمن الأفضل الإنتظار حتى نهاية الخريف، قبل الشتاء مباشرة.

2. احفروا قبل الزراعة بعدة أسابيع

من المهم أن تحفروا حفرة تزيد، على الأقل بثلاثة أضعاف، عن عرض جذور أو كتلة جذور شجرتكم أو شجيرتكم. احفروا حفرتكم قبل زراعة الشجرة بعدة أسابيع.

3. راقبوا الحفرة جيداً

خلال هذه الأسابيع القليلة ، تحققوا لمعرفة ما إذا كانت حفرتكم تخزّن الكثير من الماء عند هطول زخات مطر. إذا كان الأمر كذلك، فإن الموقع الذي اخترتموه يُعتبر رطباً جدًا بحيث لا يمكن لشجرتكم أن تنمو بشكل جيد. من الأفضل أن تجدوا موقعًا مختلفاً وإلا ستواجه شجرتكم صعوبةً في النمو بشكل جيد والتمتع بصحة جيدة.

4. قصوا أغصان الشجرة

اقطعوا كل غصن من أغصان الشجرة إلى ثلث طوله. سيساعد ذلك كثيرًا في نمو شجرتكم خلال السنة الأولى من حياتها. احرصوا على عدم إتلاف شجرتكم عن طريق قطع الأغصان بأداة غير مناسبة أو بطريقة خاطئة. اسألوا شخصاً محترفاً للتأكد من أنكم تقصون الأغصان بشكل صحيح.

5. قصوا الجذور السيئة

إذا وجدتم جذوراً تالفةً في شجرتكم ، فمن المهم قطعها حتى لا تُضعف الشجرة. ستضاعفون بذلك فرصة رؤية شجرتكم تنمو بشكل أسرع وقبل كل شيء تنمو بصحة جيدة.

6. أحيطوا الجذور بالطين اللزج (برالين)

ضعوا الجذور في طين زراعةٍ لزج. هذا الخليط هو مزيجٌ مثالي لحماية وترطيب جذور الشجرة بشكل كامل. سيمنع ذلك الجذور من ملامسة الهواء وبالتالي لن تجف عند زراعتها في التربة. انها حقاً حيلةٌ جيدة لمساعدة الشجرة على النمو.

7. ضعوا دعامةٌ تساعد الشجرة على النمو بشكل جيد

من المهم زرع دعامة في الحفرة كي تسمح للشجرة بأن تنمو بشكل مستقيم. وفروا دعامةً ارتفاعها أعلى من شجرتكم بضعفين الى ثلاثة أضعاف، كي تسمحوا للشجرة بالنمو بشكل عمودي خلال السنوات الأولى من حياتها.

8. حسنوا جودة التربة

أضيفوا إلى التربة العلوية القليل من التراب الزراعي أو السماد لتصبح أفضل وأكثر إثراءً لشجرتكم. إنها حيلةٌ بسيطة وفعالة تساعد الشجرة على النمو بشكل جيد. لا تترددوا أيضًا في إضافة السماد مرتين الى ثلاثة مرات في السنة، لتعزيز نمو الأشجار.

9. اسقوا الشجرة جيداً

اضغطوا على التربة بقدميكم بالقرب من الشجرة وقوموا بريّها بانتظام. يجب أن تظل التربة رطبةً في الأسابيع القليلة القادمة لتزيد فرص نمو شجرتكم بشكل صحي.

10. ازرعوا أشجاراً أخرى

تحتاج الأرض إلى الأشجار. لا تترددوا في زراعة أشجار أخرى لاضفاء عناصر خضراء جديدة على الطبيعة. بالإضافة إلى ذلك، الشجرة تعني الحياة، فلماذا لا تحيطون منزلكم بالأشجار والشجيرات؟

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More