5 أسئلة اطرحوها على أنفسكم قبل أن تتخلصوا من شيء ما

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يُعد تعزيل المنزل وفرز الأشياء التي لا نحتاجها أمرًا صعبًا ، بل إنه بالغ الصعوبة بالنسبة لبعض الأشخاص، لأن الفرز لا يقتصر على الأمور البسيطة فحسب ، بل يتعلق بالذكريات التي ترتبط بها.

يكمن جزءٌ كبيرٌ من المشكلة في أنكم غالبًا ما تسألون أنفسكم الأسئلة الخاطئة طوال عملية الترتيب ، و هذا ما يؤدي الى عدم التخلص من أي شيء تقريبًا في معظم الأوقات.

اذن، إليكم الأسئلة الجيدة التي يجب أن تطرحوها على أنفسكم لتسهلوا عملكم ولتتمكنوا من رمي جميع الأشياء التي تفيض عن الحاجة أو التبرع بها دون ندم.

السؤال 1: هل سأقدم على شراء هذا الشيء اليوم اذا كان سعره مرتفعاً؟
اسألوا أنفسكم هذا السؤال. إذا كانت إجابتكم “لا” ، فهذا الشيء ليس مهمًا بالنسبة لكم وقد حان الوقت للتخلي عنه.

السؤال 2: هل سيؤثر عدم امتلاك هذا الشيء على حياتي؟
هذا يتعلق بالأشياء أو أدوات المطبخ الموروثة من عائلتكم. لذلك عليكم أن تفكروا في اختياراتكم وأسلوب حياتكم وإذا ما كانت هذه الأشياء تثقل كاهلكم دون فائدة فعلية. يمكنكم الاحتفاظ بما تستخدمونه يوميًا ، ولكن أمعنوا التفكير فيما يتعلق بالأشياء التي نادرًا ما تستخدمونها.

السؤال 3: هل حقًا يستحق هذا الشيء المساحة التي يأخذها في المنزل؟
على سبيل المثال ، اسألوا أنفسكم عما إذا كانت آلة صنع الآيس كريم تستحق حقًا أن تكون موجودةً أم أنها فقط تشغل مساحة تحتاجونها ، كما كانت معدات كرة الطاولة قبلها. وإلا فقد حان الوقت لتفارقوها.

السؤال 4: هل لدي شيء مماثل أفضله عليه؟
من المهم أن تأخذوا بعين الاعتبار كمية الأشياء التي تمتلكونها. يمتلك معظم الناس أكثر بكثير مما يستخدمونه بالفعل (مثل خمس ملاعق للسكب أو سبع فتاحات قناني). إذا كان لديكم على سبيل المثال عشرة قمصان بيضاء ، فحددوا ما تفضلونه وما العدد الذي تحتاجونه فعلياً.

السؤال الخامس: هل سيفيد هذا الشيء شخصاً آخر أكثر مما يفيدكم؟
هذا السؤال مفيد للأشياء التي يكون ثمنها باهظاً أو الهدايا. قد يكون من الأفضل إعطاؤها لشخص يحتاجها حقًا. هذا الكرم سيفيدكم ويفيد منزلكم.

ضعوا هذه الأسئلة في الاعتبار أثناء قيامكم بتنظيف وترتيب منزلكم ، فسوف يساعدكم ذلك على تنظيم المساحة التي تعيشون عليها.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More