أسرار المحترفين للحصول على زجاج نظيف دون ترك أي آثار

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف تنظّفون زجاج نوافذكم: ودّعوا الهالات والبقع وآثار قطرات الماء، ورحّبوا بشفافية كالمياه النقية. نتيجةٌ واضحة زجاج نظيف وخالي من اللّطخات.

عندما يصرخ زجاج النّوافذ من الأوساخ … عادةً ما تتركون شكواه معلّقة. في الواقع، إنّ غسل النّوافذ هو عملٌ يستغرق وقتًا واهتمامًا وكثيراً من المجهود، بالإضافة إلى كونه مملّاً وصعباً بعض الشّيء.
الكثير من الجهد من أجل تحقيق نتيجة ليست دائماً على مستوى توقّعاتنا: بعض الهالات والمشحات والقطرات بالاضافة إلى الأسطح المعتمة، الأمر الذي يثبط عزيمتك.
ومع ذلك، فأنت تعلمين أنّ النّوافذ الشفّافة و النّظيفة لها تأثيرٌ كبيرٌ في المنزل.
هي تجلب المزيد من اللّمعان والضّوء كما تنشر شعوراً فوريّاً بالنّظافة والتّنظيم.
فالحل لا يكمن اذاً في تأجيل تنظيفها إلى وقت لاحق.

تعليمات ما قبل التّنظيف

قبل أن نبدأ، يجب أن تعلمي أنّه من الجيّد تنظيف النّوافذ مرّةً واحدة في الشهر على الأقل وأنّه من الأفضل تنظيف الزّجاج في الأيّام الملبّدة بالغيوم أو عندما لا تنعكس أشعة الشّمس مباشرةً عليه.
نصيحة أخرى: لكي تعملي بشكل جيّد، يجب أن يكون لديك مجالٌ واضحٌ للرّؤية. انقلي الأشياء أو الأثاث التي يمكن أن تعرقل عملية التّنظيف وغطّي الأرض بورق الصحف لمنع البُقع و التبلّل.

غسل الزجاج

آن الأوان كي نجعل نوافذك تلمع. أولاً تحتاجين إلى إزالة الغبار بواسطة فوطة جافة، كي لا يختلط الغبار مع المنظف.
بعد الإنتهاء من إزالة الغبار عن الزجاج، يمكنك البدء بغسله: قومي بغمس الفوطة المصنوعة من المايكروفايبر في منظف تختارينه بنفسك (أو امسحي البطاطس بشكل مباشر) وابدأي بالفرك عبر التحريك من أعلى إلى أسفل مع التركيز على إزالة الأوساخ.
من الأفضل استخدام الكثير من الماء وكمية قليلة من المنظف، لتجنب ترك آثار هالات.
بعد عملية التنظيف الأولى، قومي بعصر الفوطة جيداً حتى تصبح شبه جافة، ومرريها على النافذة كلها لإزالة كل الأوساخ المتبقية.
بمجرد أن يصبح الزجاج نظيفاً، يمكنك الإنتقال إلى المرحلة الحاسمة: التجفيف.

تجفيف النوافذ

لتجفيف الزجاج، بإمكانكِ استخدام الجرائد: قومي بتجميعها على شكل كرات، ومرريها فوق الزجاج الذي غسلتِه للتو. تحتوي الجرائد على حبر مميز يساعد على إزالة خطوط التمشيح.
إذا لم يكن لديكِ جرائد أو مجلات في المنزل، يمكنكِ اختيار فوطة جافة مصنوعة من المايكروفايبر أو من جلد الشاموا. قومي بمسح الزجاج بسرعة ولكن مع بعض الضغط، كي لا تتركي أي علامات تمشيح. لا تنسي فركه جيداً من الجهة الداخلية والخارجية للنافذة. وإلا فستكونين أنجزتِ فقط نصف العمل.

أخطاء يجب تجنبها:

خطأ صغير يكفي لهدم جهد ساعات من العمل. لذا من الأفضل الإنتباه إلى الأخطاء الأكثر شيوعاً التي ارتكبناها جميعاً على الأقل مرة واحدة أثناء غسل النوافذ:

  • تنظيف النوافذ في الأيام الحارة والمشمسة جداً. الحرارة الزائدة تؤدي إلى جفاف الماء والمنظف بشكل سريع جداً، قبل حتى أن تتمكني من التصرف. بالإضافة إلى ذلك، فإن انعكاسات الشمس قد تشتت نظرك بطريقة تمنعكِ عن ملاحظة هالات التمشيح المتبقية.
  • استخدام اسفنجة خشنة أو سيفة (صوف فولاذي). بإمكان هذا النوع من الاسفنجات أن يفسد الزجاج بشكل لا يمكن إعادة إصلاحه.
  • عدم تخفبف المنظفات بالماء قبل استخدامها. إذا كان أمراً مقلقاً بالنسبة لكِ ألا يبقى آثار رائحة جميلة في المحلول، يمكنك إضافة قطرتين من زيت اللافاندر العطري.
  • استخدام ورق المطبخ أو منشفة لتجفيف الزجاج. قد يؤدي هذا إلى ترك جزيئات من الصعب إزالتها. من الأفضل استخدام قماشة تيشيرت قديمة.
  • استخدام المياه الباردة. قدرة المياه الباردة على إزالة الدهون أقل من المياه الساخنة. كما أنه من الأصعب مزجها بالمنظفات.
    أصبحتِ تعلمين الآن كل أسرار طرق جعل زجاج النوافذ في منزلكِ يلمع.
    بالإضافة إلى هذه النصائح، تحتاجين أيضاً إلى بذل بعض الجهد. فباختصار يحتاج هذا العمل إلى بعض الوقت، وبالطبع إلى الكثير من الإرادة. فتنظيف الزجاج لا يتم عبر النفخ فيه كما تقول جدتي..
    اجعلي منزلكِ ومزاجكِ يتألقان.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More