8 نصائح في كوي الملابس مثل أفضل الخبراء

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

معظمنا يعرف كيف يكوي، ولكن هل نحن نقوم بذلك بشكل صحيح؟ اتبعوا هذه النصائح الثمانية التي يقوم بها المحترفون لتنجحوا في عملية كوي الملابس كل مرة.

استخدموا التقنية المناسبة للكيّ

نعم، يوجد تقنية للكيّ. تكمن الطريقة الصحيحة للكيّ بتمرير المكواة في خطوط مستقيمة طويلة. تجنبوا تحريك المكواة كثيرًا، لأنه من الممكن ان يمطّ القماش. وقد يؤدي ذلك ايضًا إلى احداث تجاعيد جديدة على القماش يصعب إزالتها.

غطوا لوح الكوي بورق الألمنيوم

لإختصار وقت الكي، غطوا لوح الكوي بورق الألمنيوم. سنشرح لكم السبب: بما أن ورق الألمنيوم هو ناقل للحرارة، ستعمل حرارة المكواة على ايصال الحرارة إلى الجهة الأخرى من الثياب عندما تمررونها على الجزء الأعلى من الثياب. ولن تكونوا إذن بحاجة إلى كوي كلتا الجهتين وستحصلون على نتائج ممتازة.

اكووا الثياب في الإتجاه المناسب

إذا كنتم لا تعرفون من أين تبدأون، ابدأوا دائمًا من الأطراف باتجاه الداخل. ابدأوا بكيّ الياقة، ومن ثم أطراف الأكمام واكملوا بإتجاه الداخل.

استخدموا دبابيس الشعر لإصلاح الطيّات

عندما تريدون كيّ قطعة ثياب ذات طيّات (تنورة ذات طيات مثلًا)، ثبتوا الطيّات في مكانها بواسطة دبابيس الشعر. مما يسمح لكم بالكيّ من دون ان تقلقوا بشأن تغيير مكان الطيّات.

ازيلوا تجاعيد الملابس بواسطة سبراي الكوي

تحتاج بعض التجاعيد Yلى اكثر من مجرد مكواة ساخنة. في هذه الحالة، بالYمكان استخدام سبراي يحتوي إما على مياه غير كلسية، وإما على كمية متساوية من الخل الHبيض والماء غير الكلسي. اخلطوهما داخل قنينة سبراي ورشّوا على الHجزاء المتجعدة بالتحديد. وسوف تختفي على الفور عندما تمررون عليها المكواة الساخنة.

افرزوا ثيابكم قبل البدء بالكوي

قبل البدء بالكيّ، امضوا بضع دقائق في ترتيب وفرز الثياب. افرزوا الثياب بحسب نوعها: رقيقة، عادية، ومتينة. ابدأوا بالثياب الرقيقة التي تحتاج إلى حرارة منخفضة، ومن ثم الثياب العادية، واخيرًا تلك الاكثر مقاومة للحرارة. في الواقع، لكل نوع من القماش هناك درجة حرارة تناسبه. ولهذا الغرض، عليكم الرجوع الى الملصق الموجود على كل قطعة ثياب. أن الرمز الذي يجب النظر اليه هو المكواة. اذا كان يحتوي على ثلاث نقاط فهذا يعني أن القماش متين ويتحمل درجة حرارة ما بين180 و 200 درجة مئوية. بينما تدل النقطتان على تحمل القماش لدرجة حرارة تبلغ 150 درجة مئوية كحد اقصى، أما النقطة الواحدة فتعني أن القماش يتحمل درجة حرارة منخفضة لذلك يجب كويه على درجة حرارة 110 درجات مئوية. إن اتقان الرموز الموجودة على ملصقات الثياب أمر ضروري!

فكروا في كوي القطع الكبيرة على طاولة

في حال كان لديكم قطعة كبيرة جدًا بحاجة إلى الكوي، كغطاء سرير أو غطاء طاولة، فكروا في استخدام الطاولة. ولكن تأكدوا من تغطية الطاولة بواسطة منشفة سميكة اولًا من اجل تفادي احتراقها. وكذلك بامكانكم وضع كرسيين وراء المكواة وطَي القطع الكبيرة عليها بتأن شيئًا فشيئًا أثناء الكوي. مما يمنع من تركها ملقاة على الأرض.

اكووا الثياب المصنوعة من القطن 100% وهي رطبة

قد تكون تجاعيد القطن صعبة الكوي. وتكمن احدى طرق معالجتها بكيّها وهي ما تزال رطبة او ترطيبها بواسطة سبراي قبل الكوي.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More