كبف تزيلون الخدوش البيضاء الكلسية عن الكؤوس الزجاجية وتمنعونها من الظهور مجدداً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تجنب الخدوش البيضاء على الكؤوس التي تخرج من غسالة الصحون

هل غسالة الصحون أو الجلاية لديكم لا تنظف الكؤوس كما يجب؟ إن هذه الخدوش البيضاء تصبح مكانًا لتجمع الكلس الناتج عن ارتفاع مستوى الكالسيوم والماغنيسيوم في الماء المستخدم في غسالة الصحون. انها ليست أوساخًا في حد ذاتها، وحتى لو كانت هذه البقع غير جميلة، بإستطاعتكم الإستمرار في استعمال الكؤوس ذات الخدوش البيضاء الكلسية. ولكن اذا تركتم هذه المعادن متجمعة لفترة طويلة، ستصبح ازالتها اكثر صعوبة.

ليس هناك ما يمكنكم فعله بما يتعلق بالمياه في منطقتكم، ولكن بإستطاعتكم أخذ بعض التدابير الوقائية التي تتعلق بغسالة الصحون لديكم لكي تتأكدوا من أن الخدوش البيضاء لن تعود.
  • احرصوا على ألا تفركوا الكؤوس ذات الخدوش البيضاء الكلسية بواسطة فرشاة قاسية، ناهيك عن الصوف الفولاذي (السيف)، لأن ذلك قد يترك أثرًا دائمًا على سطح الكأس.
  • نقع الكؤوس في محلول مركب من الماء والخل والصابون. ان الخل مادة حمضية قادرة على تفكيك الكلس. اخلطوا المحلول المكون من الماء الساخن والصابون، ومن ثم اضيفوا كوبين من الخل الأبيض. بعد نقع الكؤوس في هذا المحلول لمدة 15-30 دقيقة، افركوها بواسطة قطعة قماش ناعمة أو اسفنجة ومن ثم اشطفوها.
  • مزج البيكنغ صودا (بيكربونات الصودا) مع الخل الأبيض. ضعوا المزيج على الخدوش البيضاء المتواجدة على كؤوسكم، واتركوه لمدة 10-15 دقيقة لكي يفكك الكلس. ومن ثم امسحوا او افركوا بواسطة اسفنجة أو قطعة قماش، واشطفوا من بعدها بالماء.
  • فرك معجون الأسنان الأبيض على البقع بواسطة فرشاة أسنان قديمة. بعد فرك البقع، ضعوا الكؤوس في محلول مكون من الخل الأبيض والماء والصابون، ومن ثم اشطفوا.
  • فرك الكؤوس بواسطة ورقة جريدة. ان ورقة الجريدة المضغوطة فعالة جدًا في تنظيف وتلميع سطح الكأس. حاولوا تكتيل أوراق الجرائد القديمة على شكل كرات، وبللوها بالماء أو بمحلول الخل وافركوا البقع جيدًا.

والآن بعد أن عرفتم كيفية إزالة البقع الناتجة عن الجلاية على الكؤوس، أترغبون في منعها من الظهور مجددًا؟ تدل الخدوش على أن غسالة الصحون لديكم تحتاج الى بعض الصيانة.

تأكدوا أن فيها ما يكفي من الملح. يجب أن تحوي على ضوء وامض لينذركم بذلك، وفي حال لا يوجد، تأكدوا من خزان الملح. اتبعوا الإرشادات، وتأكدوا من وضع ما يكفي من الملح داخل خزان غسالة الصحون. ويجب أن تلاحظوا تحسنًا كبيرًا في طريقة تنظيف الجلاية لديكم.

قوموا بتشغيل دورة غسيل (على أعلى درجة حرارة) في الجلاية وهي فارغة، ولكن أضيفوا كوبًا من الخل داخلها. يكفي وضع الخل الأبيض في قاع غسالة الصحون. فهذا يساعد على ازالة جميع ترسبات المعادن داخل هذه الآلة. بإمكانكم أيضًا اضافة نصف كوب من بيكربونات الصودا (بيكربونات الصودا). ينبغي القيام بذلك مرتين في الشهر.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More