تنظيف المايكرويف : 3 طرق سهلة وسريعة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تحتاج الأجهزة الكهربائية، إلى جانب الفحص من وقت لآخر، لصيانة دورية وهذه قد تكون مهمة صعبة. خاصة عندما يتعلق الأمر بتنظيف المايكرويف بإستخدام كمية كبيرة من مواد التنظيف الكيماوية، ولا تكون النتيجة النهائية دائمًا مرضية وصحية. ولكن ماذا إن كنتم تستطيعون المحافظة على نظافة المايكرويف باستخدام مادة طبيعية وفعالة: البيكنغ صودا (بيكربونات الصودا)؟

استفيدوا من قدرة البيكنغ صودا على إزالة الدهون

مع مرور الوقت، يتسخ المايكرويف. يؤدي استعماله المتكرر في تسخين الأطعمة وتذويب التجميد وإعادة التسخين، إلى تجمع كميات كبيرة من الدهون والجراثيم عليه. ولسوء الحظ، تتطلب معالجة هذا الكم من الدهون الملتصقة بين الفواصل، التي لا يمكن الوصول إليها، نوعًا من المثابرة. ولكن بفضل البيكنغ صودا، من السهل إزالة الدهون المتراكمة. تكمن الطريقة الأسهل بإستخدام خصائص البخار مع جزيئات البيكنغ صودا (بيكربونات الصودا).

وللقيام بذلك، ضعوا كوبًا مليئًا بالماء (حوالي 200 او 300 ملل) داخل جهازكم واضيفوا إليه ثلاث أو إربع ملاعق من بودرة البيكنغ صودا. ومن ثم سخنوا الخليط في المايكرويف حتى الغليان لمدة 5 الى 7 دقائق. وبعد ذلك، يكفي أن نترك بخار الماء يفكك الأوساخ والزيوت. وأخيرًا بامكانكم أن تمسحوا داخل الجهاز بقطعة قماش نظيفة.

طريقة ثانية سهلة للتنظيف

رغم أن الطريقة السابقة تتميز بأنها بسيطة وسهلة، إلا إنها قد تحتاج الى الوقت. للقيام بذلك بشكل أسرع، بإمكانكم الإستغناء عن التسخين. ضعوا كمية كافية من البيكنغ صودا على قطعة قماش أو اسفنجة رطبة. رشوا البودرة بتأن على كامل سطح الإسفنجة. وبامكانكم ان تبدأوا بالتنظيف فورًا، ومن ثم اشطفوا بواسطة قطعة قماش مبللة. إن خصائص البيكنغ صودا كمطهر ومبيد للفطريات تسمح بغزالة العفن وتنظيف البقع المتبقية. وكذلك، إن هذا المنتج الصحي الخالي من المواد الحافظة لا يشكل ضررًا على صحتكم ولا يسبب الحساسية.

التخلص من الأوساخ العنيدة
freepik

الطريقة الثالثة للتخلص من الدهون العالقة في المايكرويف بواسطة البيكنغ صودا تعتبر الأكثر فعالية، لأنها تقدّم حلًا جذريًّا. عليكم فقط أن تخلطوا الماء الفاتر والبيكنغ صودا في كوب بما يكفي لصنع معجون كثيف ومتماسك.
وزعوا المعجون على كامل السطح الداخلي للجهاز. ودعوه يتفاعل لمدة عشر ساعات تقريبًا. إن خصائص البيكنغ صودا كمطهر ومعقم تساعد في إزالة البكتيريا والأوساخ. بعد ذلك بإمكانكم تشطيف الداخل بواسطة اسفنجة وماء ساخن.

من المهم توضيح أن التشطيف لا يجب أن يتم بواسطة مياه جارية وإلا سوف تلحقون الضرر بلوحة الدائرة الكهربائية. وكذلك لا يجب أن تدعوا الماء يتسرب إلى قسم التسخين الكهربائي الموجود في الأعلى أثناء التشطيف.
بالمقارنة مع المواد الكيماوية الأخرى التي قد تؤثر على الأطعمة التي يتم تسخينها، يعتبر البيكنغ صودا منتجاً صالحاً للأكل ومفيداً للصحة. وكذلك لا رائحة له، مما يسمح بالحصول على جهاز كهربائي نظيف وأطعمة خالية من مواد قد تكون ضارة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More