عضة الحب : 6 وصفات تزيلها بسرعة دون أي أثر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تنتج عضة الحب عن تقبيل الجلد أو مصّه بقوة. وتتخذ هذه القبلة شكل كدمة في أماكن ظاهرة غالباً كالياقة المفتوحة عند الصدر أو الرقبة أو الذراع على سبيل المثال.
وتنتج الكدمات عن تمزّق في الأوعية الدموية تحت الجلد. ومع مرور الوقت، وبسبب نقص الاكسجين، يصبح لون هذه الجلطة الدموية مائلاً إلى البني أو الأزرق. ووجود أثر القبلة يمكن أن يكون محرجاً حقاً وقد يدوم لسبعة أيام أو أكثر بحسب حدّته وبحسب الشخص الذي يحمله. يمكن إخفاء الأثر بضمادة جروح، أو بالماكياج أو بمنديل، ويمكننا أيضاً أن نسعى لتقليص مدة ظهوره عبر استخدام العلاجات التالية المعدّة في المنزل

إزالة اثار عضة الحب بمعجون الأسنان أو زيت النعناع

ضعوا طبقة من زيت النعناع أو من معجون الأسنان (بالنعناع) على آثار عضة الحب. بعد أن تزول الدغدغة الناجمة عن النعناع، أزيلوا معجون الأسنان بواسطة منشفة صغيرة رطبة وساخنة.
تحذير! يمكن استخدام هذه التقنية أكثر من مرة إنما ليس غالباً لأنها قد تتسبب بتهيّج الجلد.

إزالة عضة الحب بواسطة قطعة نقدية

شدّوا البشرة من جانبي العضّة بأصابعكم واجعلوها مسطحة قدر الامكان. استخدموا طرف القطعة النقدية لتحكّوا العضة (بعزم نسبياً إنما احرصوا على ألا تجرحوا أنفسكم)، كي تكسروا طبقة الدم المتجمّد وتخففوا من سماكتها وتزيدوا من قدرتها على الشفاء. ستصبح العضة حمراء اللون لكن هذا الاحمرار سيزول مع العضة على الأرجح!

إزالة عضة الحب بالتدليك

ضعوا منشفة صغيرة ساخنة على العضة. عندما يصبح مكانها ساخناً، استخدموا اصابعكم لتدلكوا المكان بعزم. دلّكوا بطريقة دائرية من الداخل نحو الخارج لكسر تجلّط الدم. ضعوا أصابعكم في وسط العضة واضغطوا. شدوا أطراف أصابعكم تدريجياً نحو الأطراف الخارجية. كرروا هذا العلاج مرات عدة في اليوم لتزيلوا أثر العضة سريعاً.

إزالة آثار عضة الحب بالكحول الطبي

إذا لم تمضِ سوى ساعات قليلة على العضة، فالتدليك بالسبيرتو (الكحول الطبي) هو العلاج الأمثل على الأرجح. ضعوا بواسطة قطعة من القطن بعض السبيرتو على العضة وحولها. دلكوا بنعومة لبضع دقائق. سيسمح هذا بتخفيف أيّ تهيّج في البشرة. يمكن للتدليك بالكحول أن يجعل البشرة جافة، فاستخدموا القليل من الكريم المرطّب فور الإنتهاء. افعلوا هذا مرات عدة في اليوم على مدى يومين.

إزالة أثر العضة بقشر الموز

تتمتع قشرة الموز بمزايا مهدئة ومنعشة تسمح بتخفيف أثر العضة سريعاً. اقطعوا قشرة موزة ناضجة بقياس العضة. ضعوا الجهة الداخلية من القشرة على العضة مدة عشرين دقيقة. يجب أن تفعلوا ذلك ما لا يقل عن أربع مرات في اليوم.
العضة وزبدة الكاكاو

يمكن لزبدة الكاكاو أن تكون كريماً مرطّباً ممتازاً للبشرة. فالبشرة الجافة ستتقشّر وتستعيد عافيتها تدريجياً فيما البشرة المرطبة بشكل جيد تتمتع بإمكانية تجدد أفضل.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More