كيفية تحضير الفيتامين C بسهولة من مكونات طبيعية في المنزل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيفية تحضير الفيتامين C بسهولة من مكونات طبيعية في المنزل؟

  • الصعوبة: سهل التحضير
  • مدة التحضير: 10 دقائق-
  • مدة االتنفيذ: ساعة ونصف
  • الوقت الإجمالي: ساعة و40 دقيقة
  • وصفة لتحضير الفيتامين C العضوي (الطبيعي)

الفواكه العضوية إلزامية في تحضيره، لأن القشور قد تمتص مخلفات المبيدات الحشرية والكيميائية بشكل عميق، نتيجة استخدام هذه المواد بشكل متكرر طيلة موسم النمو، لذلك ليس من الممكن دائماً التخلص من هذه المخلفات.
يمكنكم استخدام أي نوع حمضيات متوفر لأجل تحضير هذا المسحوق، البرتقال هو الأكثر شيوعاً بالتأكيد، لكن قشور أي نوع حمضيات آخر ستفيد في هذه المهمة أيضاً. يأتي الغريبفروت (الليمون الهندي) من حيث الأهمية بعد البرتقال مباشرةً بالنسبة إليّ.
هناك طريقة أكثر انتعاشاً وفعاليةً للإستفادة من الأنزيمات الموجودة في القشور بالإضافة إلى فيتامين C، وتقتصر هذه الطريقة على إضافة شرائح رقيقة من القشور إلى العصائر أو الكوكتيلات المخفوقة – يا لها من وسيلة رائعة لتعزيز المناعة!

المكونات:

حضروا 4 حبات برتقال (أو أي نوع آخر من الحمضيات التي تحتوي على قشرة سميكة)، لتحضير حوالى كوب كامل من المسحوق الجاف.

طريقة التحضير:
  1. اختاروا في البداية فاكهة عضوية خالية من التلف أو الشوائب، ثم قوموا بغسلها بعناية شديدة لإزالة المخلفات الزراعية، بيوض الحشرات وأي ملوثات أخرى قد تكون متواجدة عليها. نعم، حتى في المزارع العضوية قد يكون هناك ملوثات.
  2. ثم قوموا بإزالة قشور الفاكهة، مع التأكد من أن القشرة الخارجية سميكة قدر الإمكان.
  3. في الخطوة الثالثة، قوموا بتجفيف القشور (انظروا إلى الخيارات أدناه). يتم تحضير القشور عبر كسرها، ويتم كسرها عبر طيها.
  4. لتجفيف القشور في الهواء الطلق، قوموا بتقطيعها إلى قطع بحجم قطعة نقود صغيرة (أي بقطر حوالى 20 ميلليمتر) واتركوها على المنضدة لمدة تتراوح بين 3 و4 أيام.
  5. لتجفيف القشور بواسطة ماكينة تجفيف طعام، قوموا بتقطيعها إلى شرائح رفيعة، ومن ثم قوموا بوضعها داخل ماكينة تجفيف الطعام على درجة حرارة توازي 38 درجة مئوية لمدة تتراوح بين 6 و9 ساعات. (يختلف الوقت كثيراً وفق سماكة القشور وحجم القطع).
  6. لتجفيف القشور في الفرن، قوموا بوضعها داخل صينية خبز ثم ضعوها في فرن دافئ قليلاً على أدنى درجة حرارة متاحة. عندما تتعرض القشور لدرجة حرارة توازي 45 درجة مئوية تجف القشور في مدة تتراوح بين ساعة وساعة ونصف، حسب سماكة الشرائح. بمجرد أن تصبح القشور جافة قوموا بسحبها من الفرن واتركوها تبرد.
  7. عندما تصبح القشور جافة تماماً، قوموا بوضعها داخل مطحنة توابل (بهارات) أو خلاط، وتحويلها إلى مسحوق ناعم.
  8. خزنوها داخل علبة محكمة الإغلاق، في مكان بارد غير معرض للضوء لمدة 3 أشهر كحد أقصى. أو في الفريزر (الثلاجة) لمدة تصل إلى 6 أشهر.

اقرؤوا أيضا: لماذا عليكم تحضير الفيتامين C بشكل طبيعي في المنزل ؟

أرأيتم ؟ إن صنع فيتامين C الخاص بكم أمر سهل للغاية! عدا عن أنكم حين تحضرونه بأنفسكم تكونون واثقين من مصدر المكونات. لذلك إذا أعجبتكم هذه النصيحة، فلا تترددوا في التعليق والمشاركة!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More