كيف تنظفين ستائرك يدوياً لتحافظ على رونقها بشكل كامل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لكي تحافظ ستائرك على رونقها وإشراقتها بشكل كامل، من الضروري أن تعرفي كيف تنظفين ستائرك يدوياً. إليكِ نصائحنا!

الإحتياطات التي يجب اتخاذها

قبل وضع الستائر أو البرادي في الغسالة أو غسلها يدوياً، من الأفضل أن تتأكدي إن كانت ستائركِ قادرة على تحمل هذه العملية.
قومي بإجراء اختبار قبل البدء بغسلها: إنه أمرٌ سهل، بساعدكِ على تجنب المفاجآت غير السارة. بللي أحد أطراف التطريز بشكل خفيف. ثم ضعي قطناً في المكان الذي قمتِ بترطيبه. قومي بكيّ هذا الطرف بواسطة المكواة. إذا وجدتِ لون صبغة على القطن فهذا يعني أن لون ستائركِ سوف يبهت، وأن اللون ليس ثابتاً بشكل جيد. الستائر الباهتة تفقد كل سحرها. في هذه الحالة بدلاً من غسلها بنفسكِ قومي بإرسالها لتنظيفها وكيها بواسطة الأجهزة التي تستخدم البخار، لتجنب خطر إتلافها بشكل كامل. إذا بقي القطن أبيض بشكل تام، ابدأي بالغسل!

كيف تنظفين ستائرك؟ غسل الستائر يدوياً

طريقة التحضير قبل الغسل يدوياً هي نفسها طريقة التحضير قبل وضع الستائر في الغسالة. بحيث عليكِ القيام بإزالة الأجزاء المعدنية ومعالجة البقع بواسطة الصابون البلدي.
من الأفضل أن تغسلي ستائرك في الحوض، وإن أمكن بمنظف لا يحتوي على أس هيدروجيني (درجة حموضة) PH معتدل ومناسب للغسيل اليدوي. إذا كانت ستائرك كبيرة، بإمكانكِ استخدام حوض كبير.

تبييض ستائرك

إذا كانت ستائرك مصنوعة من القطن الأبيض وتودين إضفاء بعض الإشراق عليها، ضعي 500 غرام من البيكنغ صودا في ماء الشطف. بهذه الطريقة سيزول مظهرها الرمادي أو الأصفر على الفور.

تجفيف وكي الستائر

يجب أن تكوني حذرة جداً أثناء القيام بعصر ستائركِ. تجنبي ثنيها للحد من حصول تجاعيد. قد يؤدي ذلك أيضاً إلى حصول بعض التشوه إذا كانت ستائرك مصنوعة من مادة هشة مثل الصوف. انتبهي أيضاً إلى الكتان الذي يتجعد كثيراً بشكل طبيعي.
يجب أن تعلمي أن ستائركِ ستصبح غارقةً بالماء إذا تم غسلها يدوياً. حاولي ترك المياه تتسرب منها قليلاً فوق حوض الإستحمام ثم انشريها في الفناء أو في الحديقة.

فقط ستائر البوليستر لا تحتفظ بالمياه. فهي خفيفة وتجف بسرعة كبيرة. ما عليكِ سوى إخراجها من الحوض وتعليقها.
يجب كيّ الستائر المغسولة يدوياً دون الانتظار حتى تجف تماماً، كما هو الحال مع الستائر المغسولة في الغسالة. خاصة إذا كانت مجعدة بشكل كبير. يجب كي القطن أو الكتان مباشرة، وبالنسبة للأقمشة الأخرى ضعي قطعة قماش رقيقة قبل الكي.
اعلمي أن الستائر التي تم عصرها قليلاً لا تحتاج سوى إلى القليل من الكي. لذا من الأفضل أن تعلقيها فوق الحوض على الفور. بمجرد تعليقها خارجاً وتعريضها للهواء وتحت وطأة وزنها، يصبح من السهل أن تزول التجاعيد منها.

تنبيه: لا ينبغي تجفيف الستائر المصنوعة من الحرير في الشمس.

نصيحتنا: تعليق الستائر وهي لا تزال رطبة فكرة بارعة، بهذه الطريقة ستجف الستائر وهي معلقة، وسيتم التخلص من التجاعيد تلقائياً تحت تأثير وزنها، وهي طريقة فعالة جداً للأقمشة الثقيلة مثل المخمل.

كيف تنظفين ستائرك؟ الغسيل عبر التنظيف الجاف أي عبر أجهزة البخار

إذا كنتِ تخشين غسل ستائرك في الغسالة أو يدوياُ، أو كنتِ لا تعرفين ما هو نوع القماش وكيف يجب أن تتصرفي، أو كنت تعتقدين أن ستائركِ هشة ورقيقة للغاية، وأنكِ لا تملكين المكان أو الوقت الكافي للقيام بهذه المهمة. اللجوء إلى الغسيل عبر التنظيف الجاف أي عبر أجهزة البخار هو الحل.
تعرفي على أسعار الأماكن المختلفة المختصة بالتنظيف على البخار الموجودة بالقرب من منزلكِ، ويمكن أن تختلف الأسعار من مفردة إلى مزدوجة. يكلف غسل الستائر مبلغاً كبيراً من المال، ولكن بالنظر إلى أنه عادة ما يتم غسلها مرة أو مرتين في السنة، فالأمر ليس مستحيلاً.

الخلاصة: عبر اتباع نصائح الغسيل التي أدرجناها في هذا المقال، ستستعيد ستائر منزلكِ إشراقتها وتصبح نظيفة تماماً. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت لا تمانعين تنفيذ هذه المهمة، فستوفرين تكلفة التنظيف الجاف أو بواسطة أجهزة البخار بسهولة تامة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More