كيف نزيل سريعاً أثر عضة الحب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

التقنية الناجحة فعلاً للتخلّص من أثر عضة في أسرع وقت ممكن. دليل مفصّل خطوة خطوة.

يمكن للقبلة (أو عضة الحب) أن تكون مزعجة في بعض الحالات إن كانت في غير محلها. ما هي الحيلة الناجعة للتخلّص من أثرها في أسرع وقت ممكن؟

تنتج عضة الحب عن تقبيل الجلد أو مصّه بقوة. وتتخذ هذه القبلة شكل كدمة في أماكن ظاهرة غالباً كالياقة المفتوحة عند الصدر أو الرقبة أو الذراع على سبيل المثال.

وتنتج الكدمات عن تمزّق في الأوعية الدموية تحت الجلد. ومع مرور الوقت، وبسبب نقص الاكسجين، يصبح لون هذه الجلطة الدموية مائلاً إلى البني أو الأزرق. ووجود أثر القبلة يمكن أن يكون محرجاً حقاً وقد يدوم لسبعة أيام أو أكثر بحسب حدّته وبحسب الشخص الذي يحمله.

إزالة أثر عضة الحب: الطريقة الناجعة

هذه الطريقة هي الأنسب لتسكين الإلتهابات وتخفيف التورم الناجم عن العضة.

اليوم الأول: الثلج…

ضعوا مكعبات الثلج في منشفة صغيرة وضعوها على العضة. يمكنكم أن تستخدموا أيضاً كيساً من البازيلاء المجمّدة. اضغطوا جيداً وتدريجياً حول مكان العضة. أبقوا الثلج مدة عشر دقائق ثم انتظروا عشر دقائق أخرى وكرروا ما فعلتموه بقدر ما تستطيعون في اليوم الأول. (تحذير: إن كانت البرودة لا تُطاق، فابعدوا قطع الثلج على الفور). تسمح هذه المرحلة بتخفيف الألم الناجم عن العضّة.

 اليوم الثاني: الحرارة….

استخدموا هذا الحل للتخلّص من أثر بقي بعد مرور يومين. الدم الذي تجمّع في الجلد سينتشر تدريجياً. وتسخين مكان العضة سيحسّن الدورة الدموية وسيسمح بالتخلّص من الأثر. بللوا منشفة صغيرة بالماء الساخن وضعوها على مكان الأثر مدة خمس عشرة دقيقة.

تحذير! لا تستخدموا هذه الطريقة لعضة مضى عليها أكثر من يومين لأن تحسين الدورة الدموية سيجعل أثر العضة أكبر.

إزالة عضة الحب سريعاً جداً بواسطة فرشاة الأسنان

إليكم طريقة أخرى لتحسين الدورة الدموية حول مكان العضة وتسهيل مهمة الجلد في التخلّص من الأثر سريعاً. استخدموا فرشاة أسنان ذات شعيرات قاسية وافركوا العضة بحيوية إنما من دون مبالغة كي تتجنبوا الإصابة بخدوش وبالتهابات في الجلد. بعد معالجة العضة بهذه الطريقة مدة 5 دقائق، ضعوا عليها كمادة باردة مدة عشر دقائق.

تخفيف أثر عضة الحب بواسطة أحمر الشفاه

ضعوا اصبع (أنبوب) أحمر الشفاه على سطح العضة مباشرة. اضغطوا بقوة إنما من دون مبالغة وأديروا الغطاء كي ينغرز في الجلد. حافظوا على هذه الوضعية لبضع ثوانٍ ثم استريحوا. كرروا هذا العلاج للتخلص من آثار العضة مرات عدة للحصول على نتائج أفضل.

 

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More