كيف تنظّفون حائطاً أبيض وتعيدونه جديداً بدون الحاجة إلى طلائه ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يكون تنظيف الحائط الأبيض مهمةً صعبة, فعلينا أن نحرص ألّا ننشر البقعة و نشوّه الطلاء. كما أن المخاطرة بإتلاف هذا الطلاء كبيرة أيضًا، لذا عليكم توخي الحذر الشديد. بفضل هذه النصائح و الحيل، ستزيلون البقع عن الحائط الأبيض بسهولة و بسرعة.

من أجل تنظيف الحائط الأبيض:
مناديل المطبخ الورقية

تسمح لكم بإزالة بقع القهوة أو الشاي أو الشوكولاتة أو الصودا بسرعة. ولكن من الضروري أن تتصرّفوا بسرعة كبيرة قبل أن تجفّ البقعة.

الممحاة

تعمل الممحاة التي تسمّى “الممحاة السحرية” Magic eraser بشكل مثاليّ. انّ تسميتها مناسبة تماماً, لأنها تزيل البقعة بسهولة شديدة. تحتاج فقط إلى تبليلها قليلاً فتصبح فعّالةً للغاية. لن تفسدوا طلاءكم إذا استخدمتموها برفق..

الكحول المنزلي (السبيرتو)

إنه فعال للغاية على بقع المشروبات الكحولية أو بقع المشروبات الجافّة. خذوا قطعة قماش صغيرة و انقعوها بالكحول المنزلي، ثمّ افركوا الحائط برفق.

رماد الصودا أو صودا الغسيل

يمكنكم استخدامه لتنظيف البقع الصعبة مثل بقع الزيوت على سبيل المثال. للقيام بذلك، ذوّبوا رماد الصودا في الماء بمعدل فنجان قهوة واحد إلى لتر واحد من الماء. انقعوا الإسفنجة في هذا الخليط، ثمّ مرروها على الحائط و انتظروا لمدّة ساعة قبل شطف وتجفيف هذا الجزء من الحائط. سترون أنّ فعاليّته جيّدة جدّاً.

سائل معقم بدون كلور

يجب أن يحتوي المستحضر الذي تختارونه على أمونيوم رباعي ليكون فعّالاً. هذا المكوّن لا يؤدّي الى التآكل وليس سامًا، و لكن له فعاليّة مادّة التبييض. انقعوا قطعة قماش نظيفة أو إسفنجة في هذا السائل ثمّ افركوا برفق. بمجرّد زوال البقعة، كلّ ما عليكم فعله هو الشطف والتجفيف.

سائل غسيل الأطباق (سائل الجلي)

هذا مستحضر يعمل بشكل جيّد على العلامات التي تتركها قطع الأثاث على الحائط. هذه البقع السوداء والرمادية مزعجةٌ للغاية، لكنّها تزول بسهولة باستخدام إسفنجة مبلّلة بسائل الجلي. عليكم أن تعيدوا الكرّة عدّة مرات حسب الحاجة. قد يبدو لكم أنّ ذلك سيأخذ وقتاً طويلاً بعض الشيء، لكنّه فعّال.

سبراي تثبيت الشعر

إذا كانت لديكم بقعةٌ من الطلاء أو كان طفلكم يستمتع بالكتابة بالحبر على الحائط الأبيض، فلا داعي للذعر! سيأتي سبراي تثبيت الشعر لإنقاذكم. رشّوا القليل من مثبت الشعر على البقعة ثم امسحوه بالاسفنجة بمجرّد أن تخفّ البقعة قليلاً، كرّروا عدّة مرات حسب الضرورة. اشطفوه جيداً و جفّفوه.

البطاطس

ربّما تبدو هذه الحيلة مفاجئة، ولكنّها فعّالة جدًا على الطلاء غير القابل للغسل وبصمات الأصابع على وجه الخصوص. قطّعوا البطاطس إلى نصفين و افركوا بها البقعة برفق، ثمّ اشطفوها وجفّفوها، سترون أنّ البقعة اختفت.

مستحضرات تنظيف الزجاج

عن طريق اختيار منظّف زجاج أزرق اللّون، سوف تتخلّصون من البقع على الحائط. ما عليكم سوى نقع الإسفنجة بهذا المستحضر وفرك البقعة باستخدام حركة دائريّة. هذا يعمل بشكل جيّد جدًا على بقع الزيوت، ولكن أيضًا عندما يكون الطلاء قديماً و يظهر أقلّ نظافة.

ممحاة المدرسة التقليديّة

خذوا ممحاةً جديدة و نظيفة حتّى لا تترك أيّ علامات على الحائط الأبيض الجميل. يتيح لكم ذلك مسح آثار أقلام الرصاص أو أقلام الرصاص الملونة المتكرّرة بسهولة عندما يكون لديكم أطفال صغار يهوون الرسم. يكفي أن تستخدموا الممحاة بلطف حتّى لا تترك آثاراً.

 

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More