شاشات الهواتف الذكية: كيف ننظفها وكم مرة ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

باللإضافة الى بصمات الأصابع، تحتفظ الشاشة ايضًا بالغبار والأوساخ. في الواقع، أن الأصابع التي تتحكم بها غالبًا ما تكون قد لمست أولًا مقابض الأبواب أو الأوراق النقدية. ولهذا من المهم تنظيف هذا الجزء من الهاتف باستمرار من أجل تجنب التلوث المحتمل.
كيف ننظف شاشات الهواتف الذكية (شاشة اللمس)؟

قبل معرفة معدل تنظيف شاشة الهاتف الذكي، من الضروري معرفة طريقة تنظيفها بشكل صحيح.

وبالتالي، تعتبر فوطة المايكروفايبر الوسيلة الامثل لتنظيف شاشة الهاتف الذكي. بالإضافة إلى أنها تمنع خدش الشاشة، فهي تنظف وتزيل الغبار، وبقايا الدهون والبكتيريا المحتملة، بينما استعمال القطع القماشية الأخرى يساعد في نشرها. ومن الأفضل أن يكون بحوزتكم مخزون من فوط المايكروفايبر. وفي حال عدم توفر فوطة مايكروفايبر، فإن استعمال جلد الشامواه أو منديل ورقي معقم مخصص لشاشات الحاسوب يمكن أن يفي بالغرض. وبالإضافة الى ذلك، يوجد سوائل منظفة يمكن وضعها على قطعة قماش ناعمة. وهي معدّة خصيصًا للشاشات الهواتف والأجهزة الإلكترونية.

بما يتعلق بالتنظيف، اليكم كيفية القيام بذلك:
  • اطفاء الهاتف الذكي قبل التنظيف لكي تتمكنوا من رؤية الغبار والأوساخ بشكل أفضل.
  • تنظيف الشاشة عاموديًا او افقيًّا بواسطة فوطة مايكروفايبر او منديل ورقي.
  • الإستمرار في التنظيف حتى تصبح الشاشة نظيفة بالكامل.
    في حال كانت شاشة الهاتف الذكي متسخة جدًا، أو تحتاج الى استعمال منتج محدّد، كالماء، إليكم كيفية القيام بذلك:
  • اطفاء الهاتف ونزع البطارية.
  • تبليل قطعة قماش بالماء والمستحضر المخصّص.
  • فرك الشاشة افقيًا وعاموديًا.
  • ترك الشاشة تجف في الهواء الطلق.


لا ينصح ابدًا باستخدام الماء والصابون لتنظيف الهاتف الذكي.
بالإضافة إلى ذلك، والى جانب الشاشة، لا يجب أن ننسى تنظيف كامل هيكل الهاتف الذكي لأنه من الممكن أن يحتوي على البكتيريا أيضًا.

كم مرة يجب أن ننظف شاشة الهاتف الذكي؟

بصورة عامة، تعتمد وتيرة تنظيف شاشة الهاتف الذكي على معدل استعمال الجهاز. وفي جميع الحالات، من الضروري دائمًا، قبل تناول الغذاء، غسل اليدين جيدًا او استخدام مطهر الأيدي. بالاضافة إلى ذلك، لا ينصح باستخدام الهاتف الذكي على المائدة، إلا إذا تم تنظيفه جيدًا، دون أن ننسى غسل اليدين. بشكل عام، من الممكن تنظيف شاشة الهاتف الذكي يوميًّا. الا انه من المفضل دائمًا تنظيفه بعد استعماله في مكان وسخ كالحمام.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More