حيلة طبيعية لزيادة محصول الطماطم (البندورة)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إنّ زراعة الطماطم العضوية في المنزل أمر سهل. وسواء في الحديقة أو في حوض للنباتات، ستحبون فكرة الحصول على طماطم طازجة في أيّ وقت وفي متناول اليد. إليكم حيلة طبيعية من أجل زيادة محصول الطماطم:

استخدموا سكيناً حاداً أو مقصاً لتقصّوا كافة الأغصان السفلى للنبتة. إنّ الوقت المثالي للقيام بهذه العملية هو خلال يوم حار وفيما التربة جافة.

لا تقصّوا ابداً الجذع الرئيسي أو الجذوع الرئيسية (يمكن أن تتراوح الجذوع الرئيسية بين 1 و3). قصوا الأغصان السفلى واصعدوا قليلاً نحو الأعلى إذا أردتم ذلك لكن تذكروا أنّ عليكم أن تتركوا أوراقاً في الأعلى لأن الطماطم تحتاج إلى الظلّ.

لمَ نقصّ أغصان نبتة الطماطم السفلى؟ هذه الأغصان لا تحمل الثمار وتزيد من حاجة النبتة إلى الماء وتبقى غالباً رطبة بعد ريّها ما يجعلها أكثر عرضة لالتقاط الفطريات والطفيليات. وتشذيب هذه الأغصان سيُحسّن عملية مرور الهواء ومياه الريّ تحت النباتات. ستصبح شتلات الطماطم أقوى وستحصلين على كمية أكبر من الثمار.

يمكنكم استخدام الأغصان والجذوع المقصوصة للسماد الذي تعدونه في المنزل. هكذا يمكنكم زيادة محصول الطماطم.

حيلة إضافية:

ضعوا 4 شرحات من الطماطم في وعاء من فخار وانتظروا 10 أيام !

هذا سهل جداً تقريباً ! لكنه منطقي ! بما أن هناك بذور في شرحات الطماطم !!
لديكم الرغبة كلكم في التجربة وهذا أكيد. لنرَ ! من لا يريد أن يجرب حظه ! لأنه بصراحة لا شيء يستطيع أن يقاوم طماطم طازجة مقطوفة من الحديقة !
وعاء من فخار، بقايا طماطم بعد تناول الغداء ! نضيف القليل من التراب من جديد فوقها. ننتظر تقريباً 10 أيام مع الاعتناء بالتراب لكي يبقى رطباً. وشاهدوا كل النبتات الصغيرة التي ستحصلون عليها في خلال أسبوع إلى 10 أيام !
إذن، أنتم تقولون لي : نعم، لكن نفس الشيء لو زرعت البذور ! وأنا سأقول لكم : لا ليس نفس الشيء ! بدل أن تزرعوا البذور فقط وتنفقوا المال ثمناً لهذه البذور، إذا كان لديكم بقايا طماطم، لا داعي لأن ترموها في النفايات، استخدموا هذه البقايا للحصول على نبتاتكم !
لا هدر ولا تبذير بعد الآن !

إذا أعجبتكم هذه الوصفة التي قدمناها لكم من حلول ذكية، لا تترددوا في مشاركتها مع أصدقائكم ومعارفكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More