تخلصوا من انسداد المغسلة بمنتهى السهولة دون استخدام مواد كيميائية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيفية التخلص من مشكلة انسداد أنابيب المغسلة باستخدام مكونات طبيعية. باختصار، إليكم الطريقة الصديقة للبيئة للتخلص من انسداد المغسلة أو الحوض!

كلنا نعرف علامات التحذير. يستغرق حوض المغسلة وقتاً أطول لتصريف المياه. نبدأ بملاحظة المياه تتراكم حول أقدامنا في حوض الاستحمام. ومن علامات انسداد الحوض أبضاً هناك الرائحة؛ الروائح الغريبة والكريهة.

لها علامات تدل على أنك ستواجهين قريباً مشكلة انسداد أحد الأنابيب. وستتفاجئين ذات يوم، بان المغسلة قد توقفت نهائياً عن تصريف الماء. يجب معالجة هذه المشكلة بشكل سريع، قبل الاضطرار إلى فك الانابيب.

عند انسداد الحوض، تحاولين حل المشكلة عن طريق إزالة الشعر والأوساخ المتراكمة من فتحة تصريف المياه وعن سطح الحوض (حوض الاستحمام أو المغسلة). لكن دون نتيجة. قبل استخدام المستحضرات السامة التي تسبب الصدأ والتآكل، أليس من الأفضل اتباع طريقة كانت تُستخدم في القدم وتم إثبات فعاليتها: البيكنغ صودا (بيكربونات الصودا)والخل؟

هل استخدام مزيج الخل والبيكنغ صودا كافٍ لحل مشكلة انسداد الحوض؟

أجل أجل، أنا أسمعكِ الآن تقولين “يجب محاربة الشر بالشر!”. كمبة جيدة من الصودا الكاوية وانتهينا من هذه المشكلة! لكن أحياناً، دفعة صغيرة قد تكفي. جربي إذاً البيكنغ صودا والخل. لأولئكَ المستعدين لخوض هذه التجربة، إنها حرفياً طريقة جيدة تم إثبات فعاليتها في التخلص من مشكلة انسداد الأنابيب بمنتهى السهولة. لنبدأ بالإختبار:

إليكِ ما يجب القيام به، الأمر بسيط جداً
  • قومي بسكب قدر من الماء المغلي داخل الحوض (المغسلة، المرحاض، حوض الاستحمام أو الدش).
  • ومن ثم اسكبي قدراً من البيكنغ صودا وكمية متساوية من الخل والماء (1 كوب ماء، 1 كوب خل).
  • أعيدي سدادة التصريف مكانها وانتظري من 5 إلى 10 دقائق.
اغسلي الحوض باستخدام الماء المغلي.

يساعد تفاعل وغليان البيكنغ صودا والخل في حلحلة الأوساخ التي تسد الانابيب، ومن ثم يساعد الماء المغلي في إزالته. هل أنتِ جاهزة لمعرفة سبب فعالية هذه الطريقة في أغلب الأحيان؟ (هذه الطريقة تنفع أيضاً في فتح المراحيض المسدودة).

لماذا يؤدي استخدام هذه المكونات الثلاثة إلى حل مشكلة انسداد الحوض بسهولة؟
المرحلة الأولى: إزالة الأوساخ

بيكربونات الصودا أو البيكنغ صودا هي مادة قلوية. والخل مكوّن من الماء وحمض الأسيتيك، وبالتالي كما استنتجتِ من خلال معرفة المواد المكوّنة، الخل حمضي. حين تقومين بمزجهما، سيحدث تفاعل كيميائي. كما سينتج عن التفاعل ثاني أوكسيد الكربون. والماء المغلي الذي يتم سكبه على كامل سطح الأوساخ التي تسد الأنبوب، سيؤدي إلى تفكيكها وتحويلها إلى مادة أكثر مرونة، وأقل تماسكاً.

المرحلة الثانية: الضغط والجاذبية

تعتمد كل الأنابيب على الجاذبية لتصريف المياه، لكن أنابيب التصريف لا تتعرض لضغط التدفق كما هو الحال في نظام إمداد المياه (أي مغسلة الماء الساخن والبارد). عير استخدام الماء المغلي لغسل الأنابيب، سيتم ممارسة بعض الضغط. بالإضافة إلى الجاذبية سيساهم هذا الضغط في إزالة انسداد الأنابيب. إذا لم يتم تصريف المياه بعد هذه العملية، كرري التجربة لكن هذه المرة مع لف سلك حديدي داخل الأنبوب أو باستخدام مضخة مخصصة لإزالة تراكمات الأوساخ.

فائدة إضافية: مزيل طبيعي للروائح الكريهة

كميزة إضافية، يُخفض ثاني أوكسيد الكربون درجة حموضة الماء (PH). مما يجعل هذا الحمض ضعيفاً نسبياً. ويساهم في إذابة الدهون بسهولة أكبر. اسكبي من وقت لآخر البيكنغ صودا في الأنابيب أو حتى الملح الخشن (فهو فعال أيضاً). فتأثيرهما القوي يؤدي إلى إزالة الأوساخ وإذابة الدهون التي تسبب انسداد الأنابيب.

وساعدي في تنفيذ مهمتهما عبر سكب الماء المغلي فوقهما.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More