5 نصائح تريحك من الفوضى في المنزل وتبقيه مرتباً دائماً بدون جهد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعتبر الفوضى في المنزل إحدى التحديات اليومية المتكررة التي يصعب تجنبها. لحسن الحظ, هناك العديد من طرق الترتيب التي يمكنها أن تساعدك في الحفاظ على منزلك مرتباً.
واحدة من اكثر الطرق فعالية هي طريقة ماري كوندو, مستشارة التنظيم والتنمية الشخصية.
للحصول على منزل مرتب, اتبعي طريقة ماري كوندو من خلال تطبيق نصائحها التي لا تخفق أبداً.

وضّبي أغراضك مرة واحدة وبشكل جذري:

أفضل طريقة للترتيب هي القيام بذلك بسرعة وبشكل نهائي من أجل رؤية تغيير جذري. اذا قمت بذلك بالتدريج, فلن تنتهي من ترتيب المنزل أبداً. أمّا بالنسبة للسرعة, فإنّ الأمر لا يتعلّق بالعمل دون إتقان, إنّما بتعلم الترتيب بشكل أسرع. خَطّطي لترتيب منزلك على مدار أسبوع كامل من أجل إزالة الفوضى الموجودة دفعة واحدة. ولكن إن كان ذلك مستحيلاً بسبب العمل أو لأسباب أخرى, فيمكنك إتمام الأمر في نهاية كل أسبوع لمدة شهر.

افرزي أغراضك:

جزء كبير من الترتيب يعتمد على التخلص من اكتظاظ الأغراض. إبدأي بفرز أغراضك للإحتفاظ بما تريدين أو التخلص مما لا تريدين. من المُستَحسن أن تبدأي بالملابس ثم بالكتب وتنتهي بالأشياء المستخدمة يومياً. ستحتاجين إلى جمع كل لوازمك في مكان واحد والاحتفاظ فقط بالأشياء التي تجعلك سعيدة. تلك التي لم تعودي تشعرين بأنها مفيدة أو بأنك مرتبطة بها قومي بإعطائها أو التخلص منها حسب حالتها. وفقاً لماري كوندو, من المهم أن تشعري بالامتنان للأشياء أو الملابس التي خدمتك والتي سوف تتخلصين منها أو تتخلين عنها. سيساعدك ذلك في تنظيم منزلك وحتى حياتك.

ضعي ملابسك عامودياً:

إذا كنت معتادة على طيّ ملابسك وتخزينها أفقياً أو استخدام الشماعات, فأنت بحاجة إلى تغيير أسلوبك! وفقاً لأخصائية الترتيب, فإن أكثر تقنيات الترتيب فعالية هي طيّ الملابس بعناية وترتيبها جنباً إلى جنب بطريقة عامودية. سيوفر لك ذلك مساحة كبيرة في الأدراج و خزائن الملابس. يمكنك التعمق في الترتيب أكثر من خلال تصنيف ملابسك من الأفتح لوناً إلى الأغمق, متجهة من الخارج إلى داخل الدرج.

قومي بتقسيم أغراضك إلى فئات:

عندما تقومين بترتيب أغراض المنزل ثم بتصنيفها فهذا سيجعل حياتك أسهل. من الناحية المثالية, عليك إختيار الصناديق الشفافة لتجميع أشياء من نفس الصنف. يمكنك استخدام هذا النظام في المطبخ أو الحمام أو أي غرفة أخرى في المنزل.

حددي مكاناً نهائياً لكل غرض:

حتى يكون منزلك دائماً مرتباً, من الضروري تحديد مكان نهائي لكل غرض في المنزل. يجب أن يكون إختيار الموقع منطقياً و ممتعاً للعين من أجل الإستمرار به. هذه النصيحة مهمة في تحسين عادات الترتيب الخاصة بك.

كانت هذه نصائح ماري كوندو التي لا تخفق أبداً للتخلص من الفوضى في المنزل دون انتكاسات!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More