كيف نستعمل النفتالين لإبعاد القطط والخلد والفئران والحيوانات البرية

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أين نجد النفتالين؟

نظرًا لكونه وسيلة تقليدية استخدمتها جدّاتنا قديماً، كان بالامكان شراء النفتالين، في ذلك الوقت، من أيّ سوبرماركت أو صيدلية أو متجر بيع للخردوات.
اليوم، و بسبب الموادّ السّامة الموجودة فيه، تحظّر بعض الدول الأوروبية مثل فرنسا أو بلجيكا التجارة في النفتالين. لذلك فهو متاح هناك فقط على مواقع الكترونيّة معيّنة.

بما أنه يشتهر بقوّته ضدّ العثّ، قد يكون من الحكمة شراء النفتالين لتجنّب الثّقوب في الملابس بشرط أن نقوم بالتّهوئة والتقيّد بتعليمات السلامة.
غالبًا ما يتمّ وضعه في الخزائن لابعاد الصّراصير والحشرات المضرّة الأخرى. غير أنّه يترك روائح قويّة يمكن إزالتها بحيل بسيطة.

لحلّ مشكلة رائحته القوية، نوصي بما يلي:
  1. ضعي قطعة الملابس في كيس بلاستيكي قد وضعت فيه محتوى علبة بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا) مسبقاً.
  2. أغلقي الكيس ورجّيه.
  3. اتركي الثّوب في الحقيبة طوال اللّيل.
  4. أخرجي الثّوب في الصباح وانفضيه.
    إذا كانت خاصية مكافحة العثّ هي التي تجعل النفتالين منتجًا مثيرًا للاهتمام، فمن الجيّد معرفة أنّه بامكاننا استبداله بوصفات طبيعية.
النفتالين لإبعاد القطط

يمكننا أيضًا استخدام النفتالين في المناطق التي تكون فيها التهوئة جيّدة، لطرد القطط. نضع كرات النفتالين على بعد متر واحد، لإبعاد القطط عن الشّتلات أو الحدود.

الخنزير البريّ، الخلد، فأر الحقل: النفتالين ضدّ الحيوانات المضرّة

يتمّ استخدام النفتالين أيضًا كطارد لفأر الحقل و الخلد. نضعه في كلّ مكان في الحديقة، عند أقدام الأشجار، وعلى أحواض الزّهور، فالنفتالين يطرد الخلد وفئران الحقول. و نلاحظ أنّ حيوان الخلد هو من أكثر القوارض تدميراً. فهو يمكنه، بمخالبه القويّة، أن يدمّر مزرعة كبيرة في غضون ساعات. تُفيد كرات النفتالين في التّخلص من هذه الحيوانات المضرّة دون أن نلجأ الى قتلها. كما أنّه يتمّ استخدامه لحماية حدود الأرض من الخنازير البريّة.

القضاء على رائحة النفتالين

للتّخلص من رائحة النفتالين القوية, يمكنك أن تضعي الملابس في الغسّالة على دورة التنشيف لمدّة نصف ساعة، في درجة حرارة “الهواء البارد”. اتركيها تعمل لمدة 15 دقيقة أخرى إذا استمرّت الروائح القوية.
إذا فاحت رائحة النفتالين من الملابس الموجودة في الخزانة، فقد ترغبين في وضعها في كيس وإضافة قشور البصل إليها. اذا أخرجت الملابس من الكيس في اليوم التالي، لن تشمّي رائحة النفتالين.

هنالك حلّ آخر، و هو أن تُخرجي قطعة الثياب لتهوئتها لعدّة ساعات قبل ارتدائها. ستزيل الشّمس والرياح الروائح عنها. بالإضافة إلى ذلك، ننصحك برشّ قطعة الملابس بمستحضر خاص لمعالجة روائح المنسوجات، وهكذا ستستطيعين استعادة الرائحة الطيّبة.

إقرأوا أيضاً النفتالين : تأثيره على الصحة والبدائل الطبيعية

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More