5 أخطاء في التنظيف ستجعل منزلكِ أكثر اتساخاً

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

التنظيف هو بالطبع من أهم الطقوس اليومية التي يجب القيام بها في المنزل. لا شيء يضاهي أهمية المنزل النظيف الذي تصدر من داخله رائحة جيدة. ومع ذلك، هناك بعض قواعد النظافة غير المعروفة التي يجب مراعاتها عند تنظيف المنزل. إذن فهذه هي الأخطاء التي يجب أن تتجنبيها تمامًا عند تنظيف منزلك.

الخطأ الأول: تنظيف كل ارجاء المنزل بنفس الفوطة أو قطعة القماش

من الأخطاء الشائعة عند التنظيف استخدام نفس الفوطة في أكثر من مكان. لماذا يُعَد هذا خطأً؟ لأنكِ بكل بساطة عبر استخدام نفس الفوطة في كل مكان، قد تقومين بنقل وتوزيع الأوساخ والجراثيم في كل مكان. لذلك يوصى باستخدام منشفة ورقية لكل غرفة (زاوية) أو فوط من المايكروفايبر، يمكنكِ غسلها في الغسالة بعد كل استخدام.

الخطأ رقم 2: تنظيف الغبار بمنفضة الريش

أول ما تستخدمينه عندما تريدين تنظيف الغبار في المنزل، هو منفضة الريش. تكمن المشكلة في أن منفضة الريش لا تلتقط الغبار ولكنها تحركه وتنشره في كل مكان. لذا فإن الحل هو استخدام فوطة مقاومة للغبار أو فوطة من المايكروفايبر حتى تحافظي على أثاثكِ.

الخطأ الثالث: إهمال نظافة فلتر المكنسة الكهربائية

نحن نستخدم المكنسة الكهربائية بانتظام لتنظيف غبار المنزل والسجاد والأثاث… ومع ذلك، نادراً ما نفكر بتنظيف الفلتر. عندما لا يتم تنظيف المكنسة الكهربائية، فإنها تتوقف عن القيام بعملها كما ينبغي. لهذا السبب يجب عليك تنظيف الفلتر واستبدال الكيس عند امتلائه بانتظام لشفط الغبار بشكل مثالي.

الخطأ الرابع: وضع جميع أدوات المطبخ في غسالة الأطباق

لا يتردد بعض الأشخاص في وضع مكبس الثوم ومبشرة الجبن وكل أدوات المطبخ الأخرى في غسالة الأطباق (الجلاية). ومع ذلك، فإن الأوساخ وبقايا الطعام تتراكم في هذه الأنواع من الأواني، وأحيانًا لا يمكن إزالتها بواسطة الجلاية، مما يؤدي في النهاية إلى انسدادها. لذلك من الضروري غسل هذا النوع من الأواني بشكل يدوي باستخدام سائل الجلي، مع الحرص على تنظيفها جيداً.

الخطأ الخامس: إعادة فرشاة المرحاض إلى مكانها مباشرة بعد استخدامها

لا يدرك بعض الناس أن إعادة فرشاة المرحاض المبللة إلى مكانها بعد الإستخدام خطأ كبير. هذا الخطأ يعزز تكاثر ونقل الجراثيم والبكتيريا. لذلك يجب ترك الفرشاة تجف تماماً بعد الغسيل وإعادة وضعها على قاعدتها النظيفة.

انتظروا الجزء الثاني: 5 أخطاء أخرى في التنظيف ستجعل منزلكِ أكثر اتساخاً

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More