كيف تستخدمون الفحم لإزالة المبيدات من التربة والروائح والرطوبة والعفن من منزلكم (و6 وصفات أخرى مفيدة)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

استخدامات جديدة من نوعها للفحم

هل تستعملين الفحم لشيّ المأكولات فقط؟ هل تعرفين أن له استخدامات عديدة لم تفكري بها من قبل؟ تعرّفي عليها لحلّ مشاكل عديدة في المنزل. الفحم لإزالة المبيدات :

  1.  إزالة المبيدات: إذا كنت تريدين إزالة أي مواد كيميائية سامة من التربة التي تزرعين فيها خضارك العضوية انقعي كيلوغراماً من الفحم في غالون من الماء واسقي بهذا الماء التربة لإمتصاص أي مواد كيميائية مؤذية للصحة.
  2.  إطالة عمر باقة الزهور المقطوفة: ستقدّرين هذه الوصفة كثيراً إذا كنت من محبّي الأزهار. ضعي قطعة فحم في قعر إناء الزهور فهذا سيساعد في الحفاظ عليها نضرة ويمنع المياه من أن تنتن.
  3. أزيلي الرطوبة والروائح الكريهة في الحمام. ضعي طبقاً فيه بضعة قطع من الفحم.
  4. أزيلي الروائح والعفن من ثلاجتك. الفحم يمتص رطوبة الثلاجة وروائح الطعام. يكفي أن تضعي قطعة فحم واحدة في الثلاجة لمنع انتشار الروائح.
  5.  الحفاظ على البياضات المنزلية، الكتب، الثياب. بالتأكيد، لا شيء يدوم إلى الأبد ، ولكنك بالتأكيد يمكنك تمديد حياة ممتلكاتك. إذا وضعت قطعة فحم مع كتبك أو صورك أو ملابس أو البياضات المنزلية فستحفظينها من الرطوبة والتعفّن وروائح الأشياء القديمة.
  6. منع الصدأ من التشكّل على الأدوات المعدنية عبر تخزينها مع قطعة من الفحم.
كيف نعدّ سماداً طبيعياً للنباتات؟

غالباً ما يتم رمي مياه سلق المعكرونة في حوض المطبخ، علماً أنّ هذا السائل يمكن أن يكون مفيداً جداً للنباتات. فهو يحتوي على نسبة جيدة من النشويات والفوسفور والبوتاسيوم والنيتروجين فضلاً عن العديد من المعادن التي نجدها في غالبية أنواع السماد التي تُباع في الأسواق. ولتستفيد نباتاتكم من منافعه المتعددة، يكفي أن تقوموا بسلق المعكرونة وباستخدام مياه السلق للريّ وذلك بمعدل مرتين في الأسبوع. سيقوم هذا السماد الطبيعي بتغذية جذور النباتات وتقويتها وسيجعلها سليمة وأكثر قدرة على مقاومة الأمراض. كما يؤمّن لها كافة الظروف لتنمو بشكل صحي وسليم ومستدام. لا تنسوا أن تتركوا السائل يبرد قبل سكبه عند ساق النبتة. إنّ مياه طهي الخضار أو الأرز أو البيض غنيّة أيضاً بالعناصر الغذائيّة الضروريّة لنمو النباتات المستدام.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

 

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More