10 تمارين تجعلكم تتخلصون من الدهون. ابدأوها منذ الآن ! ( الجزء الثاني )

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عندما يتعلق الأمر بممارسة الرياضة، يركز الكثير منا على مقدمة الجسم بشكل أساسي لأن هذا ما نراه في المرآة. ولكن عندما نستدير، ليس هناك ما هو أكثر إزعاجاً من منظر هذه الدهون الزائدة في الظهر! نقدم لكم تمارين التخلص من الدهون.
بكل تأكيد، تمارين الظهر هي بنفس أهمية التمارين التي نقوم بها لباقي الجسم! وفي هذه المقالة من حلول ذكية، ستتعلمون كيف تعطون القوة والصلابة لهذه المنطقة من الجسم.

نقدم لكم فيما يلي هذه التمارين لمساعدتكم على التخلص من دهون الظهر:
تثبيت وضعية سوبرمان

ابدأوا بنفس الطريقة التي بدأتم بها تمرين المظلة، ولكن عندما ترفعون ذراعيكم وساقيكم، حافظوا على هذه الوضعية مدة 45 ثانية او أكثر. لا تنسوا أن تتنفسوا جيداً وأنتم تنفذون الحركة (عادةً نحبس تنفسنا بدون انتباه). اختبروا نفسكم قليلاً وجربوا أن تبقوا أطول وقت ممكن. إنه تمرين فعال جداً للظهر والبطن والمؤخرة. ارتاحوا مدة 15 ثانية.

تمرين مطحنة الهواء

قفوا مباعدين رجليكم عن بعضهما إلى ما بعد مستوى كتفيكم بقليل، وحافظوا على ساقيكم مستقيمتين. حركوا خصركم من جهة لأخرى نحو القدم المقابلة، يجب أن تكون الذراع متجهة نحو السقف. الهدف هو إدارة جسمكم لأوسع مجال ممكن. احرصوا على أن تبقوا الظهر مستقيماً وعلى أن تشارك عضلات البطن في التمرين. قوموا بهذا التمرين مدة 45 ثانية. ثم ارتاحوا مدة 15 ثانية.

تمرين الإرتفاع العكسي

تمددوا على البطن وضعوا أصابعكم خلف أذنيكم وكوعيكم على السجادة. بالتزامن مع تقليص عضلات أسفل الظهر، ارفعوا جذعكم أقصى ما يمكنكم. ثبتوا وضعيتكم هذه بضع ثوانٍ، ثم اهبطوا. إذا أحسستم بألم في الرقبة، فهذا يعني أنكم لا تقومون بها بالشكل المطلوب. احرصوا على أن ترفعوا الجزء الأعلى من جذعكم وليس فقط رأسكم. قوموا بهذا التمرين مدة 45 ثانية. ثم ارتاحوا مدة 15 ثانية.

تمرين لتقليص عضلات الظهر وتشغيلها

ابدأوا بنفس وضعية سوبرمان. ارفعوا أعلى جذعكم ومدوا الذراعين مباشرة نحو الأمام. شدوا الكتفين مع ثني الذراعين جانبياً ومع تثبيتهما بالقرب من جسمكم بدون لمس الأرض. قلّصوا عضلات الظهر والكتفين بقدر الإمكان. إنه تمرين جيد لأعلى الظهر. قوموا بهذه الحركات مدة 45 ثانية. ثم ارتاحوا مدة 15 ثانية.

تمرين السبّاح

هذا التمرين يسمى أحياناً أيضاً “سوبرمان”، لكننا استخدمنا له اسماً آخر لتمييزه عن التمرين السابق.
تمددوا على بطنكم ومدّوا ذراعيكم وساقيكم، ثم استخدموا عضلات بطنكم لرفع صدركم عن الأرض. ارفعوا الذراع اليمنى والساق اليسرى في نفس الوقت، ثم غيّروا الإتجاه. قوموا بهذه الحركات مدة 45 ثانية. ثم ارتاحوا مدة 15 ثانية.

لماذا تمارين الظهر مهمة لهذه الدرجة؟

تمارين الظهر لها تأثير على صحتنا ومظهرنا أكبر مما نتصور. وضع العلماء أسماءً لمختلف أقسام الظهر، ومن المفضل ان تقوموا بسلسلة كاملة من التمارين كي تغطوا كل هذه الأقسام. بالنتيجة، أعضاء الظهر القوية والصلبة تساعدكم في الحفاظ على وضعية سليمة وفي التخلص من الترهلات الدهنية المزعحة.

تحافظ تمارين الظهر أيضاً على عمودكم الفقري بصحة جيدة. وإليكم النصيحة الأهم: التنفيذ يجب أن يكون دقيقاً وكاملاً. إذا كنتم مبتدئين في عالم الرشاقة أو التدريب العضلي، يجب أن تأخذوا بضعة دروس لتتعلموا تنفيذ هذه التمارين بالشكل الصحيح لكي لا تأخذوا أي مخاطرة.

إذن ما هي تمارينكم المفضلة للظهر؟و تمارين التخلص من الدهون. اعطونا رأيكم في التعليقات.

الجزء الأول: 10 تمارين تجعلكم تتخلصون من الدهون. ابدأوها منذ الآن ! ( الجزء الأول )

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More