10 تمارين تجعلكم تتخلصون من الدهون. ابدأوها منذ الآن ! ( الجزء الأول )

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عندما يتعلق الأمر بممارسة الرياضة، يركز الكثير منا على مقدمة الجسم بشكل أساسي لأن هذا ما نراه في المرآة. ولكن عندما نستدير، ليس هناك ما هو أكثر إزعاجاً من منظر هذه الدهون الزائدة في الظهر!
بكل تأكيد، تمارين الظهر هي بنفس أهمية التمارين التي نقوم بها لباقي الجسم! وفي هذه المقالة، ستتعلمون كيف تعطون القوة والصلابة لهذه المنطقة من الجسم.

نقدم لكم فيما يلي هذه التمارين لمساعدتكم على التخلص من دهون الظهر:
تحريك الذراعين في دوائر:

مدوا الذراعين بشكل متوازٍ مع الأرض وابدأوا بالقيام بدوائر مع شد الكتفين. قوموا بدوائر نحو الأمام لمدة 45 ثانية تقريباً ثم ارتاحوا مدة 15 ثانية. بعدها، كرروا التمرين لكن هذه المرة نحو الوراء لمدة 45 ثانية تقريباً.

تمرين الظهر والكتفين مع أوزان:

انحنوا إلى الأمام، مع ثني الركبتين قليلاً وإرجاع الكتفين إلى الوراء قليلاً. ثم ارفعوا الذراعين (من الكوعين) مع شدّ الكتفين. يمكنكم أن تنفذوها مع أوزان أو بدونها. حافظوا على إستقامة ظهركم جيداً لأنه من المهم جداً أن لا تحنوه ولا تقوّسوه وأنتم تمارسون هذا التمرين. قوموا بهذه الحركة مدة 45 ثانية. ثم ارتاحوا لمدة 15 ثانية.

الإنحناء مع أوزان:

هذا التمرين مشابه جداً لتمرين الظهر والكتفين، ولكن هذه المرة عليكم أن ترفعوا الأوزان خمس مرات متتالية قبل أن ترخوا ذراعيكم. كرروا الحركات مدة 45 ثانية. ثم ارتاحوا مدة 15 ثانية.

تمرين سوبرمان:

تمددوا على البطن، مع مدّ الذراعين والساقين. حافظوا على استقامتها جيداً. قلّصوا عضلات الظهر، ارفعوا ذراعيكم وساقيكم أيضاً أعلى ما يمكنكم، ثم أنزلوها. احرصوا على أن تبقى رقبتكم ممدودة في وضعية محايدة. إذا شعرتم بآلام في الرقبة، فهناك إحتمال كبير أنكم تمارسون ضغطاً كبيراً عليها. هذا التمرين مثالي لأسفل الظهر. قوموا بهذه الحركات مدة 45 ثانية. ثم ارتاحوا مدة 15 ثانية.

تمرين المظلة:

تمددوا على البطن وحافظوا على يديكم بقرب جسمكم، على امتداد الفخذين. ارفعوا صدركم وكتفيكم قليلاً عن الأرض. شدوا الكتفين وعضلات أعلى الظهر. أعيدوا ذراعيكم إلى مستوى الكتفين، بشكل شمعدان، ثم مدوهما إلى الأمام قبل أن تعودوا إلى الوضعية الأساسية. هذا التمرين، بالإضافة إلى تمرين سوبرمان هو مثالي ليس فقط لأسفل الظهر، ولكن أيضاً للعضلات المائلة. قوموا بهذه الحركات خلال 45 ثانية، ثم ارتاحوا مدة 15 ثانية.

تابعوا الجزء الثاني: 10 تمارين تجعلكم تتخلصون من الدهون. ابدأوها منذ الآن ! ( الجزء الثاني )

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More