غطاء اللحاف : كيف تنجحون في وضع اللحاف داخل غطائه في ثوانٍ

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يُعتَبَر تغيير اللحاف واحداً من أصعب المهام التي يتوجب علينا القيام بها. بين المحاولة عبثاً لوضعه بشكل جيد، وذراعانا اللتان تتعبان، والزوايا التي لا نتمكَن نهائياً من مطابقتها على بعضها في الموقع المناسب والغطاء الذي نكتشف أنه أصبح في النهاية مقلوباً أو مطوياً بشكل نصفي، يتملّكنا ميل سريع لكي ننهي المهمة بأية وسيلة غير آبهين للطريقة فنصل إلى نتيجة مروعة. لكن علينا تغيير غطاء اللحاف بانتظام، وإلا ستنتشر فيه حشرات العث والقراديات (حشرات صغيرة تسبب الحساسية) والجراثيم. لذلك نواجه نفس “المعركة” كل أسبوع. لكن مع هذه الحيلة السحرية لن يستغرق وضع غطاء اللحاف سوى بعض ثوانِ. بمجرد تعلّمكِ لهذه التقنية البارعة، سيصبح الأمر سهلاً وفعالاً جداً!

الحيلة التي يجب أن نتعلمها لوضع غطاء اللحاف؟ هي تقنية سندويش البوريتو بالتأكيد!
إليكِ كيفية القيام بذلك:
  1. إبدأي بقلب الغطاء من الداخل إلى الخارج.
  2. ثم ضعيه على السرير بشكل مسطح. في هذه المرحلة، تجنبي أن تطويه أو تثنيه قدر المستطاع.
  3. من ثم ضعي اللحاف بشكل مسطح أعلى الغطاء بحيث يتطابق مع الزوايا.
  4. بدءاً من رأس اللحاف، قومي بلف الإثنين معًا (الغطاء واللحاف) حتى أسفل الغطاء (من ناحية المكان المفتوح) تماماً ككيس النوم. مما يشكل نوعاً من سندويش البوريتو! (يُقصَد به أنه سيصبح ملفوفاً بشكل أسطواني).
  5. ننتقل الآن إلى الحركة الأكثر دقة. أغلقي طرف البوريتو بداخل زاوية الغطاء. ومن ثم قومي بنفس العملية على الجانب الآخر.
  6. لم يعد يبقى عليكِ سوى فتح اللحاف. أخبرناكِ مسبقاً: تماماً كالسحر.. لا مزيد من التعب والغضب عند وضع أغطية اللحاف وعند تغيير أغطية السرير.

أترين؟ لا داعي للتسلح بملاقط الغسيل، أو صنع طيات بشكل أوريغامي origami أو رمي جميع الأغطية لإستخدام الأغطية المجهزة بسحابات (سوستات)! تغيير غطاء اللحاف لم يعد عملاً خارقًا بفضل حيلتنا الصغيرة 😉. تذكّري أيضا أن تغسلي اللحاف في الغسالة على الأقل لمرة واحدة سنوياً حتى لا تضعي الغطاء النظيف على لحاف ذو رائحة كريهة أو ملطخ بالبقع!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More