8 أشياء تقومون بها بشكل خاطئ يومياً دون أن تعرفوا. حان الوقت لتصحيحها !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عاداتنا اليومية مملة. أليس كذلك؟ ونحن نقوم ببعض الأعمال اليومية برتابة بدون أن نسأل ما إذا كنا نقوم بها بشكل صحيح أم خاطئ. اليوم سنذكر بعض الأشياء التي تحتاج منكم إلى التصحيح.

1. استعمال الكثير من الصابون أثناء الإستحمام.

بشرتنا تجف مع العمر والصابون يجعل الأمر يسوء أكثر فأكثر. جرب أن تستعمل أقل كمية من الصابون وعند الضرورة استعمله فقط على المناطق التي ترى أنها بحاجة للتنظيف. فالصابون الذي ينزل على جسمك وأنت تستحم أكثر من كاف لتنظيفك.

2. الرد على رب عملك عبر الواتس أب

من الهام وضع حدود ما بين العمل والحياة الخاصة: يقول علماء النفس إنه لا ينبغي أبداً العمل على مناقشة مشاكل العمل أو جلب علاقة العمل إلى الرسائل النصية على الواتس أب لأننا قد نعتبرها شيئاً شخصياً.

أضف إلى ذلك أنك إذا استخدمت الواتس أب مع رئيسك سيرى أن رسالته وصلت إليك وأنك قرأتها ولكنك تجاهلتها.

3. إضافة الزيت إلى ماء سلق المعكرونة.

إن استعمال الزيت أثناء سلق المعكرونة سيمنع الصلصة من الإلتصاق بها حتى نطهو المعكرونة بشكل جيد علينا أن نعرف كمية الماء التي نحتاجها. ليتر ماء مقابل كل 100 غرام من المعكرونة.

4. تجفيف اليدين بالمحارم الورقية

هل تساءلت يوماً كم ننهدر من محارم ورقية في الأماكن العامة. ملايين الكيلوغرامات. حاول التخفيف من استعمال المحارم الورقية من أجل سلامة الكوكب.

5. التنفس من الصدر

ركز على التنفس من البطن وليس من الصدر. إن للتنفس الصحيح تأثيرات إيجابية كبيرة على جهازك العصبي. كما أنه يخفض ضغط الدم ويقلل من الإلتهابات والألم ويفيد صحتك كلها بشكل إجمالي. إذا تعلمت التنفس بشكل صحيح، سيساعدك ذلك أيضاً في السيطرة على انفعالاتك.

6. تنظيف أسنانك بالفرشاة بحركات أفقية

إن تنظيف أسنانك بالفرشاة بحركات أفقية ونسيان تنظيفها بخيط الأسنان من أكثر الأخطاء شيوعاً وأخطرها. إن طريقة التنظيف السليمة للأسنان بواسطة الفرشاة هو التنظيف بشكل عمودي واعملوا دائماً على البدء من اللثة إلى أعلى السن. ولكن ذلك لا يعني أن تنظيف الأسنان بالفرشاة أفقياً غير ضروري أبداً.

والشيء الأهم هو أن وقت التنظيف يجب ألا يقل عن 2-3 دقائق ولكن لسوء الحظ أن مظم الناس يتجاهلون هذه القاعدة البسيطة.

7. البدء بممارسة التمارين الرياضية بدون تحضير

تذكر أن ممارسة الرياضة القوية بدون تحمية الجسم أو أخذ فترات راحة قصيرة قد تؤذي جسمك.
من الهام أن تدخلوا تمارين التحمية وتمارين الليونة إلى برنامجكم الرياضي ومن ثم البدء بزيادة شدة وقوة التمارين.

شاهدوا 4 تمارين يجب أن نقوم بها كل يوم:

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More