لماذا عليكم وضع الاسبرين مع الغسيل في الغسّالة ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الاسبرين مع الغسيل.

إنّ الملابس البيضاء أساسيّة في فصل الصيف. هذا صحيح: فاللون الأبيض منعش وخفيف أكثر من كافة الألوان الأخرى المتوفرة لدينا، ويبدو الأكثر جمالاً وجاذبية، شرط أن يكون القماش أبيض ناصعاً وليس مائلاً إلى الصفرة أو إلى اللون الرمادي الكئيب! وعلى الرغم من كل العناية التي نوليها لهذه الملابس، إلا أنّ بياضها الناصع سرعان ما يتحوّل إلى ذكرى.

إليكم طريقة بسيطة تجعلنا نستعيد بياض الملابس من دون أن نتلفها ومن دون ماء الجافيل المؤذي: وضع الاسبرين مع الغسيل في الغسالة! فحمض الساليسيليك فيه يقوم بتذويب البروتينات وغيرها من الجزيئات التي تسبب البقع. إنّ بقع الدم أو التعرّق لا تستطيع أن تقاوم مزيل البقع القوي هذا.

ما نحتاجه:
  • 5 أقراص من الأسبرين
  • مياه ساخنة (7,5 ليترات تكفي)
  • حوض
مراحل استخدام الأسبرين في الغسّالة:
  1. عليكم أولاً بتقطيع أقراص الاسبرين كي تذوب بسرعة أكبر
  2. ضعوها في الماء واتركوها حتى تذوب
  3. ضعوا ملابسكم في الحوض واحرصوا على أن تغمرها المياه جيداً ثم دعوها مدة 8 ساعات أو أكثر أو بكل بساطة طيلة الليل
  4. في اليوم التالي، ضعوا الملابس في الغسّالة وأضيفوا الكمية نفسها من أقراص الأسبرين في حوض الغسالة مباشرة. يكفي الآن أن تبدأوا برنامج الغسيل كما تفعلون بغسيلكم عادة.

اعلموا أنكم تستطيعون أن تضعوا الأسبرين في الغسّالة مباشرة من دون نقع الملابس مسبقاً في حوض إلا أنّ قدرة الأقراص على ازالة البقع العنيدة تكون أكبر إذا ما كانت مذوّبة في حوض الماء وإذا ما نقعنا الملابس لوقت طويل! إنه الحلّ المثالي لبياض ناصع.

وضع الأسبرين في الغسّالة- النتيجة:
نصيحة الجدّة الإضافية:

يمكن التخلّص من بقع الدم على القماش بالتقنية نفسها وبنقعه لساعتين إلا أنه يُفضّل استخدام الماء البارد لإزالة هذا النوع من البقع. في الواقع، لا يُنصح باستخدام الماء الساخن لإزالة بقع الدم لأنه يحتوي على بروتينات يمكن أن تتكتل وتتجمّع عند وصول المياه إليها مما يجعل البقعة تتجمد داخل ألياف وخيوط القماش. إذن، تجنبوا الماء الساخن إلا إذا كنتم ترغبون في جعل إزالة البقعة أكثر صعوبة!

منتجات أخرى لبياض ناصع أكثر إن لم يتوفر لديكم الأسبرين:

صودا الغسيل، ماء الأوكسجين، عصير الليمون الحامض، الخميرة الصناعية وبيركربونات الصوديوم. أما بالنسبة إلى الغسيل، فالجأوا إلى الصابون البلدي أو الطبيعي (المصنوع يدوياً) الذي يحافظ على بياض البياضات المنزلية ويتميّز بفاعلية عالية في إزالة البقع. ولا ينفع الخل الأبيض وبيكربونات الصودا (البيكنغ صودا) في تبييض الغسيل. لكنهما يحافظان على الألوان ويحولان دون أن تصبح باهتة عبر معالجة آثار المياه الكلسيّة.

استخدموا الخل الأبيض كمطرّي للغسيل أو في مياه شطف الغسيل أو استخدموا بيكربونات الصوديوم (البيكنغ صودا) في حوض الغسالة وفي الغسيل. بعدئذ، دعوا الملابس تجفّ تحت أشعة الشمس.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More