7 أفكار لإنارة غرفكم المعتمة بشكل طبيعي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يؤثر تقسيم وهندسة داخل المنزل على كمية الضوء في الغرف. وإن كان من الصعب إضافة نوافذ أو اجراء تغييرات أخرى جذرية في البناء، فلا بد من إيجاد طريقة من أجل غرفة معتمة. يمكنكم أن تنجحوا في ذلك بفضل بعض الحيل البسيطة على مستوى التصميم والديكور!
استوحوا من هذه الأفكار.

1. استقطبوا الضوء بفضل المرايا

تشكّل المرايا الاكسسوار المثالي لإنارة غرفة معتمة. حاولوا قدر الإمكان أن تضعوا المرايا مباشرة قبالة النوافذ الموجودة وذلك كي تعكس أكبر قدر ممكن من الضوء الطبيعي. إذا وجدتم أنّ هذا غير ممكن، فأيّ مرآة تنفع أينما كان موضعها. إنّ المرايا الموضوعة على رف الموقد وفوق الأرائك وعلى المكتبات أو المعلّقة فوق المناضد الجانبية أشبه بنوافذ صغيرة تفتح المجال لمساحات جديدة حيثما وجدت.

2. اختاروا الأثاث البسيط
Elegant room interior with large mirror

يضفي الأثاث المنجّد بشكل كبير والمزخرف والمنحوت بشكل بارز على الغرفة انطباعاً بأنها أشدّ عتمة مما هي عليه. اختاروا المفروشات البسيطة والخفيفة الخالية من الزخرفات المعقّدة. إن كنتم تحبون طراز المفروشات المتكلّفة، فحاولوا أن تكتفوا بأقل قدر ممكن منها. اختاروا قطعة أو اثنتين تحبونهما واعتمدوا البساطة في ما تبقّى. حاولوا أيضاً أن ترتبوا الغرفة قدر الإمكان وأن تقللوا من القطع الموجودة فيها، فحين تقومون بإخلاء المساحات، تخففون من العتمة.

3. افرشوا سجادة خفيفة بسيطة ذات ألوان زاهية

لا تتجاهلوا ما تضعونه تحت أقدامكم، فيمكن للأرضية أن تحدد جو الغرفة كلها. الأرضية القاتمة في غرفة تفتقر إلى الضوء الساطع يمكن أن تجعل الجوّ ثقيلاً. أفضل طريقة للتحكّم بهذا الموضوع (عدا تغيير بلاط الأرضية) هي وضع سجادة خفيفة. ليس من الضروري أن تختاروها بلون واحد إنما احرصوا على أن يكون اللون الطاغي فيها فاتحاً ومشرقاً، إذا ما اخترتم سجادة ذات رسوم.

4. باب بنوافذ

إن كنتم تبحثون عن وسيلة ليدخل النور الطبيعي إلى غرفة من دون نوافذ، فما عليكم سوى أن تستبدلوا الباب الموجود بباب آخر مع نافذة (أو أن تركبوا باباً خارجياً من زجاج إن كان المنزل بحاجة إلى مزيد من الضوء).

5. استفيدوا من النور المتوفر

لا يهم إن كانت كمية النور الطبيعي الذي يصل إلى الغرفة قليلة، فما عليكم إلا أن تبرزوا هذا النور قدر الإمكان عبر جعله عنصراً أساسياً ومركزياً في التخطيط والترتيب. تجنّبوا تعليق الكثير من الأشياء على الجدار حول مصدر النور الطبيعي لأنّ الاكتظاظ سرعان ما سيجعل الغرفة معتمة.

6. خلق وهم نافذة

أهي طريقة أخرى لجعل الغرفة المعتمة أكثر إضاءة؟ ركبوا نوافذ وهمية كذاك النموذج المجهّز بإضاءة LED. يمكن لهذه اللوحات أن تقلّد النور الطبيعي فتحصلون على غرفة جميلة ومميزة.

7. ركّبوا ألواحاً عاكسة

هل تعرفون الألواح العاكسة؟ تسمح هذه الألواح بكسب ما يقارب 50% من الإنارة في المنزل. توضع على حوافي نوافذ غرف المعيشة فتعكس نور الشمس إلى الداخل ما يزيد الضوء والسطوع

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More