غرفة جلوس رائعة بخطوات ذكية وبسيطة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تجميل غرفة الجلوس

لعلّ غرفة الجلوس أهمّ غرفة في المنزل. فهي المكان الذي نستضيف فيه الزوّار والأحبّاء، وهي الركن الذي يمضي فيه أفراد العائلة أغلبيّة وقتهم معاً في المنزل. ومن أجل أن تتأكّدي من أنّها تبدو مريحة وجميلة وتحلو الجلسة فيها، اتّبعي التعليمات التّالية لتكون غرفة جلوس رائعة في منزلك واحة لأهل البيت والضيوف.

لا تقومي باختيار لون الطلاء أوّلًا، فالطلاء متوفّر بمئات الألوان ويمكن تغييره بسهولة. ينبغي أن يكون الطلاء آخر ما تلتفتين إليه.
قومي باختيار الغرض الأثمن والأحب إلى قلبك ليكون هو الغرض المحور في الغرفة ثم نسّقي ما حوله معه.

لا تختاري سجّادة صغيرة الحجم. إنه الخطأ رقم واحد الذي يرتكبه الناس حين يزيّنون غرف الجلوس.

تأكّدي من أن جميع قطع الأثاث تتناسب والسجّادة. كذلك يجب أن تكون القوائم الأربعة لقطع الأثاث الكبيرة على السّجّادة ولكن إذا تعذّر الأمر فاحرصي على أن تضعي عليها على الأقلّ القائمتين الأماميّتين (يمكن للقائمتين الخلفيّتين أن تكونا خارجها). أمّا القطع الأصغر حجمًا فعليها أن توضَع بكاملها على السّجادة كلّما كان الأمر ممكنًا.

لا تدفعي بالمفروشات كلّها باتجاه الجدران
بل اسحبي المفروشات بعيدًا عن الجدران ليصبح المكان أكثر ودّية ويلذّ فيه الحديث.

لا تعلّقي اللّوحات الفنيّة في مكان عالٍ جدًّا، فالناس يميلون إلى تعليق اللّوحات أقرب من السّقف ممّا يجب. هذه القاعدة تتطبّق على غرف المنزل كلها أيضاً.

علّقي اللّوحات الفنيّة على مستوى النظر. بالتأكيد الأمر يختلف من شخصٍ إلى آخر بحسب طوله لكن أن تنخفض اللوحات إلى الأسفل أفضل من أن ترتفع كثيراً.

لا تهملي أهميّة مفاتيح الإضاءة، فكلّ مصباح في غرفة الجلوس يجب أن يكون له مفتاحه الخاص.

اختاري أنواعاً متعددة من الإنارة. في السقف وعلى الجدار وعلى الطاولات ذلك يزوّد الغرفة بخيارات إنارة بحسب الوقت من النهار وكذلك بحسب الأجواء التي تريدين أن تضفيها على الجلسة. قد تحتاجين للأنوار القوية كما قد تميلين في بعض المناسبات إلى الأنوار الخافتة.

لا تستخدمي الكثير من الوسائد فمع أنها ممتازة للتّزيين لكن لا تفرطي في استخدامها حتى لا تضطرّي لنزعها عن الأريكة كلما أراد أحدهم الجلوس.

لا تستخدمي الوسائد بشكل مدروس واختاري البعض منها لتجميل الأثاث والغرفة ككلّ.

لا تخشي أن تخلطي بين الأغراض الثمينة و الأغراض المتواضعة القيمة فهناك العديد من الطّرق للادّخار وأحيانًا عليك أن تفاخري بقطع اشتريتها بثمن بخس لكنها تلفت الأنظار.

اشتري أريكة ذات جودة عالية فهي استثمار كبير وسوف تستعملينها لوقت طويل جداً.

لا تخشي أن تزيّني بالرسوم الجدارية فهي تضفي حياة على المكان

اتبعي القواعد الأساسيّة للتّزيين بالرسومات، فالعدد المثالي لها في غرفة متوسطة الحجم هو ثلاثة، امزجي المقاييس باستخدام رسمة كبيرة وأخرى متوسطة و أخرى صغيرة.

لا تكثري من الأثاث في الغرفة بل اتركي إذا أمكن بعض المساحات الفارغة لأنها تعطي قيمة لموجودات الغرفة.

لا تدعي اي شخصٍ آخر يقول لك كيف تزيّنين غرفة جلوسك. فهذا منزلك أنت ويجب أن يكون كما تريدينه أنت.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More