أفضل طريقة لتنظيف البلاط (مع الفواصل والزوايا) بحسب نصائح الخبراء

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تنظيف البلاط: يمكن استخدام بعض مواد التنظيف المتعددة الإستعمالات على كافة الأسطح.
إنما ينبغي أحياناً أن نمتنع عن تجربة بعض منتجات التنظيف على أنواع معيّنة من المواد الحساسة لأننا قد نلحق بها الضرر. وينطبق هذا على الأرضيات التي قد تنتفخ بفعل تشرّب المياه أو التي ستبدو مغطاة بالخدوش والآثار.

ملاحظة هامة: قبل التنظيف، يُفضّل أن تعمدوا إلى كنس الأرض بعناية بالمكنسة العادية أو الكهربائية (مع رأس مخصص للأرضيات الحساسة)، فمن شأن هذا أن يزيل أكبر قدر ممكن من الأوساخ والغبار قبل استخدام المنظّف المناسب لضمان نظافة الأرضيات. تجدر الإشارة هنا إلى أنّ هذه المنتجات المخصصة للتنظيف متوفرة بمعظمها في السوبرماركات، أو في المتاجر المخصصة للمنتجات العضوية أو في محلات العدّة.

تنظيف البلاط: أرضية ليست سهلة التنظيف دوماً

الأرضية المصنوعة من البلاط هي أرضية جميلة جداً وصلبة إنما قد يكون تنظيفها صعباً للغاية. فلدينا أولاً الفواصل بين بلاطة وأخرى حيث تتكدّس الأوساخ فضلاً عن الآثار التي لا تزول دائماً. لنجد الحل لكل مشكلة بدورها!
لإنقاذ زوايا وفواصل البلاط من الأوساخ، يكفي غالباً أن ننظفها بفرشاة أسنان رطبة نضع عليها كربونات الكالسيوم. كما أن عجينة نعدها من البيكنغ صودا (بيكاربونات الصودا)، وماء الأوكسجين وبضع قطرات من سائل الجلي تكفي للتخلّص من أصعب البقع. ولتنظيف البلاط نفسه، أضيفوا كوباً من الخل إلى ليتر واحد من الماء وامسحوه.

دوركم الآن…
هل جربتم هذه حيل طبيعية لتنظيف البلاط (مع الفواصل والزوايا)؟ أخبرونا في التعليقات إذا نجحتم. ننتظر مشاركتكم بفارغ الصبر! شكرًا لكم.

اقرؤوا الجزء الثاني: أفضل طريقة لتلميع الرخام وتنظيفه من دون أن نلحق الضرر به

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More