كيف تحفظ الفراولة (الفريز) لوقت طويل بدون أن تتلف

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

من المعروف أن موسم الفراولة قصير جداً، فهو بين نيسان/ ابريل وحزيران/ يونيو. ولذلك من  المفرح معرفة كيف نختار الألذ من بينها للإستمتاع بها.

ولكن، حتى لو اخترنا أجودها، إلا أنها ستكون سريعة التلف في أكثر الأحيان. عادة ما يستحسن استهلاكها بسرعة.

ولكن عندما يتعذر الأمر، نلجأ لهذه الحيل البسيطة للحفاظ عليها لمدة أطول.

هذا المقال  من حلول ذكية سيقدم كل الأسرار الصغيرة حول كيفية حفظ الفراولة.
حفظ الفراولة في مكان بارد أمر ضروري

إحفظها كاملة، وفي مكان مناسب، لتبقى بحال جيدة لمدة 48 ساعة. يعتبر درج الخضار في الثلاجة هو المكان التقليدي، ولكن يمكن وضعها في قبو مخبأة في منشفة. في كلتا الحالتين، عليك أن تتجنب درجات الحرارة العالية أو الشديدة البرودة. ولذلك لا ينصح بتجميدها إن كنت ترغب باستخدامها في سلطة الفواكه فيما بعد. لأن ذلك يغير مذاقها وقوامها، ويجعلها غير صالحة للأكل. وباختصار، فإن الثلاجة ليست المكان المناسب للحفاظ على جودتها، لكنها مناسبة في حال استخدامها لتحضير العصير و المرق والحلويات.

نصيحة إضافية:

أخرج الفراولة من الثلاجة قبل 20 دقيقة من تناولها حتى تستعيد نكهتها بالكامل.

طريقتان رئيسيتان للحفظ المثالي للفراولة.

أولاً، غسل الفراولة بالماء والخل، لمنع ظهور العفن بسرعة. فإن نقعهم في 500 ملل ماء ، مقابل 250 ملل من الخل، يحدث فرقاً كبيراً. وتأكد من غسلها جيداً حتى لا يبقى أثرا للخل. كما يجب تصفيتها بعناية، وتجفيفها جيدا. لأن الرطوبة هي أكثر ما يجعلها تتعفن.  ولا يجب تقشيرها قبل غسلها حتى لا تتخللها المياه.إضافة إلى ذلك، لاتتردد بوضعها في علب أو صناديق. وتجنب تكديسها أو سحقها. وضع مناديل ورقية عليها لتمتص الرطوبة.

نصيحة أخيرة

إذا كان هناك جزء فاسد في الفراولة، فلا تتخلص منها. بل اقطع الجزء المتعفن فقط واترك الباقي. بهذه الطريقة ستتجنب انتشار العفن. وبالمقابل، إن كنت قد اشتريت فراولة شديدة النضج، قطّعها على الفور قطع صغيرة مع شراب السكر والليمون  الحامض المركز. هكذا ستحافظ عليها أكثر بسبب الخواص الحافظة للشراب الملاكز. وبإمكانك أيضا إعداد المربى أو المرق الذين يدومان لفترة أطول.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More