ماذا تفعل كلّ ساعة لتخسر الوزن كلّ اليوم

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

خسارة الوزن لن تحدث فقط من خلال الإلتزام بخيار صحي وحيد، بل بقرارات حياتية عدّة تأخذها كلّ يوم وفي أي وقت. بالفعل، كلّ ساعة هي فرصة للقيام بخطوة تقرّبك من هدفك أكثر. لذا هذا دليلك على مدار الساعة لتشعر أنّك فقدت الوزن في آخر النهار.

السادسة صباحًا: استيقظ واشرب كوبًا كبيرًا من الماء. سيشعرك بالشبع ويحرّك جهازك الهضمي ليمنع الشعور بالإنتفاخ. تناول وجبة صغيرة غنيّة بالنشويات والقليل من البروتين، كنصف موزة والقليل من اللوز. تناول الطعام صباحًا يحرّك عملية الأيض.
وإن كان لديك الوقت، مارس الرياضة لأنّها تفيد أكثر في الصباح وتبقي عملية الأيض منشّطة لتحرق السعرات الحرارية كلّ النهار.

السابعة صباحًا: قم بتمارين الليونة في الحمام. وعليك تناول وجبة فطور تحتوي على الأقلّ على 10غ من البروتين والألياف. لا تخف من تناول الكثير من النشويات الصحية لأنّك ستحرقها لاحقًا.

الثامنة صباحًا: حضّر غداءك ويجب أن يتضمّن البروتين القليل الدهون، والألياف والخضار الطازجة، والحبوب الكاملة والفاكهة للتحلية.

التاسعة صباحًا: املأ كوب ماء عندما تصل إلى مكان عملك واشربه. فشرب الماء يبدّد الشعور بالجوع.

العاشرة صباحًا: خذ استراحة من العمل لتناول وجبة خفيفة من الألياف تحتوي على أقلّ من 150 سعرة حرارية.

الحادية عشر صباحًا: خصّص بعض الدقائق لملئ كتيّب الغذاء والرشاقة الخاص بك ودوّن ما أكلته وما مارست من تمارين. سيعطيك ذلك فكرة عن السعرات الحرارية التي يمكنك تناولها بقيّة اليوم. وحين ترى التقدّم الذي تحرزه من أسبوع لآخر تتشجّع للبقاء على المسار الصحيح.

الثانية عشر ظهرًا: تمشَّ قليلًا مع زميل لك أو قم ببعض الحركة. فالنشاط أفضل من الجلوس.

الواحدة بعد الظهر: تناول وجبة الغداء التي حضّرتها مع أفضل مشروب خالٍ من السعرات الحرارية: الماء.

الثانية بعد الظهر: اعقد اجتماعك بينما تقوم بجولة في مكان العمل، فالسير يساعدك على التفكير بوضوح بينما تحرق السعرات الحرارية.

الثالثة بعد الظهر: تناول وجبة خفيفة تحتوي على 150 سعرة حرارية لتحافظ على مستويات الطاقة بانتظار وقت العشاء.

الرابعة بعد الظهر: ارتشف فنجانًا من الشاي الأخضر. فالكافيين يعطيك بعض النشاط، والشاي الأخضر يخفّف الشهية ويرفع عملية الأيض.

الخامسة بعد الظهر: جرّب السير أو ركوب الدراجة في طريقك إلى المنزل إن لم يكن مكان عملك بعيدًا. ولن يساعدك ذلك على حرق السعرات الحرارية فحسب، بل على تخفيف توتّر العمل أيضًا الذي يدفعك إلى تناول الطعام بإفراط.

السادسة مساءً: حضّر وجبة عشاء تحتوي على البروتين القليل الدهون والحبوب الكاملة. بعد العشاء ضع الفضلات جانبًا كي لا تأكل منها من جديد.

السابعة مساءً: نظّف أسنانك بينما تقوم بتمارين رياضية لرجليك.

الثامنة مساءً: إن كنت تحبّ مشاهدة التلفاز، قم ببعض التمارين الرياضية في الفواصل الإعلانية.

التاسعة مساءً: حضّر لوازم الرياضة لليوم التالي وارتدِ لباس النوم وقم بتمارين اليوغا التي تساعد على النوم.

العاشرة مساءً: ادخل في فراشك واخلد إلى النوم. فالنوم يساعد في عملية فقدان الوزن.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More