هل يمكننا أن نحفظ الجبنة في الثلاجة (الفريزر)؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نعم عليكم معرفة هذا، يمكن حفظ الجبنة في الثلاجة. ولكن تذكروا هذه النصيحة: دعوا الثلج يذوب كليًا عنها قبل وضعها في البراد وإلا سيتفتت قالب الجبنة. كما يمكنكم أن تبرشوا الجبنة قبل وضعها في الثلاجة. ولتفادي تشكّل قشرة على سطحها ضعوا مقدار ملعقة كبيرة من نشاء الذرة في كيس التجميد. هناك حيلة أخيرة رائعة تتعلق بالجبنة: ابتاعوا قطعة من جبنة البارميزان وضعوها قليلًا في الخلاط ثم احفظوها في الثلاجة داخل كيس. يمكنكم أن تحفظوها لعدة أشهر. إضافة إلى ذلك إنها طريقة عملية لإستعمال الكمية التي تحتاجون إليها بالضبط. يكفي أن تفتحوا الكيس وتأخذوا ملعقة أو ملعقتين من الجبنة!
كيف تحفظون الأطعمة في الثلاجة (البراد) لأطول مدة ممكنة وبأفضل حال
1. لا تتجاهلي الملصقات لحفظ الأطعمة في الثلاجة
من المفيد أن تقرئي الملصق الموجود على المنتج لتعرفي إن كان بالإمكان حفظه في مكان بارد أم لا ولمعرفة المنتجات ذات الصلاحيّة المحدودة والتي ينبغي أن تبقى ظاهرة في الثلاجة.
2. لا تفرطي في وضع الأطعمة في الثلاجة
إن أكثرت من وضع المنتجات في الثلاجة، فلن تُحفظ بشكل جيد. في الواقع، سينعكس هذا الأمر سلباً على البرودة وبالتالي على حُسن حفظ المنتجات. ويعزز هذا الاكتظاظ ظاهرة التلوّث بالتماس. لذا، لا بد من عزل الأطعمة عن بعضها البعض. ولعل الأهم هو أن تكسبي بعض المساحة عبر إزالة بعض المنتجات. وينطبق هذا أيضاً على الثلاجات ذات القدرة العالية على التخزين.
3. الحرص على حسن توضيب الأطعمة الموضوعة في الثلاجة
يجب ألا تحتوي الثلاجة سوى الأغلفة اللازمة. وبما أنّ بعض المنتجات تكون موضبة في أكثر من غلاف، يعود لك أن تتخلصي من التوضيب الفائض. كما عليك أن تحرصي على فصل الأطعمة. في ما يتعلق بالأطعمة الحساسة مثل اللحوم المصنّعة أو الحلويات، فاعمدي إلى حمايتها بورق الألمينيوم. أما اللحوم والأسماك أو الأجبان فعليك أن تحميها بورق من النايلون الشفاف. وعليك أن تضعي الأطباق المطهوة في عبوات تُقفل بإحكام. تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More