5 أفكار خاطئة تمنعك من ترتيب منزلك كما يجب!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل لديك مشكلة ترتيب في منزلك؟ للأسف قد تكونين أنت المشكلة! فهنالك خمس أفكار خاطئة قد تمنعك من ترتيب منزلك. ما هي؟ تعرّفي عليها كلّها ربما تكونين عالقة في واحدة منها!!!

1. ما دمت غير منظّمة فلا بدّ أنني لا أفعل شيئاً كما يجب

لاحظي كيف تنظمين أمورك في المنزل. راجعي أولاً الأشياء الناجحة. ثمّ ضعي لائحة بالأمور التي لا تسير على ما يرام. التنظيم والترتيب ليس عملية حسابية معقدة.

2. الحل للفوضى في المنزل هو شراء الكثير من الصناديق والخزائن

قبل شراء الصناديق والحاويات وحتى الخزائن عليك أن تعرفي ما الذي تريدين الاحتفاظ به. قيّمي الأشياء التي لديك وتخلّصي مما لا تحتاجينه ولا تستعملينه قبل شراء المزيد من الصناديق والخزائن.

3. لا أستطيع التخلص من أشياء حصلت عليها كهدايا

من الصعب بالنسبة لنا التخلص من الأشياء التي حصلنا عليها مجاناً تماماً كصعوبة التخلص من الاشياء الثمينة. في منزلك أشياء حصلت عليها كهدايا لكنك لا تستعملينها وربما لا تحبينها. تحرّري منها. أعطها لشخص يحتاجها أو يحبها هذا سيساعدك على التخلص من عامل الشعور بالذنب.

4. سأكرّس عطلة نهاية الأسبوع لتنظيم البيت كله

قاومي الرغبة في تنظيم منزلك بأكمله في وقت واحد. فلو قمت بترتيب شيء واحد كل يوم لما اضطررت لخسارة يوم العطلة للقيام بهذا العمل.

5. هناك طريقة صحيحة واحدة للتنظيم

لا تهتمي بما يقوله الآخرون. فلكل منزل خاصيته ومساحته وتوزيع الأشياء فيه. ضعي الخطة المناسبة لك أنت وطبّقيها ولا تحاولي تطبيق نظريات الآخرين إلا تلك المفيدة والمناسبة لمنزلك.

هل يجب تنظيف الغبار قبل أو بعد استخدام المكنسة الكهربائية؟

عندما تنظفون الغبار، يسقط هذا الأخير على الأرض. هو يسقط على السجاد أو البساط أو البلاط أو حتى الأرضية الخشبية. عندما تستخدمون المكنسة الكهربائية بعد ذلك، تلتقطون بكل سهولة هذا الغبار عن الأرض. إذا استخدمتموها قبل أن تنظفوا الغبار، لن تستطيعوا التقاط الغبار المتساقط على الأرض قطّ! يحثنا المنطق على تمرير فوطة مبللة أولاً لالتقاط أكبر قدر ممكن من الغبار… … وبعد ذلك، نقوم بكنس الغبار عن الأرض باستخدام المكنسة الكهربائية. بفضل هذه الطريقة، نصبح قادرين على التقاط غبار المنزل بكامله. هذه الطريقة مثالية للحد من حساسية الغبار وكسب الكثير من الوقت أثناء تنظيف المنزل لأنكم عندما تنظفون منزلكم بكل فعالية وبالترتيب الصحيح، لن تحتاجوا إلى تنظيفه باستمرار.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More