ماذا يحصل إذا لم ترتبي السرير كلّ يوم؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ماذا يحصل إذا لم ترتبي السرير كلّ يوم؟ من السهل أن ننهض من السرير كل صباح ونترك وراءنا كومة الأغطية . ولماذا نرتبها ما دمنا سنعود لننام في السرير ليلاً؟! في الواقع من الضروري أن ترتبي الأسرّة كل يوم صباحاً للأسباب المهمّة التالية:
1. حافظي على نظافة سريرك
ترتيب سريرك لن يمنع الغبار من التراكم عليه. لكن تغطية الفراش واللحاف والوسائد يقلّص المساحة التي يمكن أن يتجمّع فيها الغبار. تغطية سريرك يمكن أن تساعد أيضا في الوقاية من عبث الحيوانات الأليفة. كما تقيه من الإتساخ نتيجة جلوس الأولاد عليه.
2. عليك أن تبدئي يومك كما يجب
لن تشعري بالراحة إذا لم تبئي نهارك بترتيب ما حولك. سيظل ترتيب السرير على لائحة الأشياء التي عليك القيام بها ما ينغّص عليك راحة بالك. رتّبي السرير بسرعة فهذا يساعدك على مواجهة اليوم بشعور رائع بالإنجاز.
3. يساعدك ذلك على تبني عادات يومية سليمة
ترتيب السرير كل صباح هو “حجر الزاوية” للخيارات الذكية الأخرى والممارسات الإيجابية طوال اليوم. إنها عادة صحّية ترتبط بإنتاجية فضلى، وشعور أكبر بالرفاهية.
4. البياضات والوسائد تحفاظ على شكلها الجميل
ترتيب سريرك يساعد على تقليل تغضّن الشراشف وعلى إبقاء الوسائد ملساء مرتّبة. ما يجعل البياضات تبدو نظيفة وجديدة لفترة أطول.
5. ستنامين بشكل أفضل
وأظهر استطلاع أن ترتيب السرير يساعد في الحصول على النوم جيداً . إن بيئة غرفة النوم بما في ذلك النظافة لها تأثير مباشر على نوعية النوم.
اليك أيضا من كوقع حلول ذكية خطأ نقوم به عند غسل أغطية السرير وتنظيفها:
ترك الملاءات في الغسالة لوقت طويل
لا أحد يريد أن يكوي الملاءات! من الصعب بما فيه الكفاية أن نكوي القمصان طوال الأسبوع…لا أحد يرغب بأن تكون ملاءاته مجعدة أيضاً! ليست من أجمل المناظر التي قد نراها في الغرفة. لحسن الحظ، هناك حيَل بسيطة لتجنب الحصول على ملاءات مليئة بالتجاعيد. في الواقع، إن دوران الغسالة يجعل الملاءات تلتصق بالجرن. إذا تركت الملاءة في الغسالة بعد انتهاء الدورة، ستثبت الطيّات عليها. هل تبيّن لك ما أقصده؟ يكفي أن تخرجي ملاءاتك من الغسالة بعد انتهاء دورة الغسيل مباشرة…ثم انفضيها جيداً قبل وضعها على حبل الغسيل أو في النشافة. سرعان ما سترين فرقاً كبيراً، لأنك لن تجدي تجاعيد على ملاءاتك. وذلك بدون كيّ! تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية  

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More