كيف تصنعين بودرة معطّرة للسرير

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

صنع بودرة معطرة
نامي بسريرك وكأنك في فندق خمس نجوم.. اشعري بالرفاهية والنظافة وتنعّمي بليلة من النوم الهانئ ! كيف تصنعين بودرة معطّرة للسرير؟
ما تحتاجينه:
  1. كوبان من البيكنغ صودا
  2. باقة من اللافندر (الخزامى) أو الريحان (حبق) أو الورد المجفف أو قشر برتقال مجفّف
  3. وعاء زجاجي تكونين قد ثقبت غطاءه في أماكن متعدّدة
طريقة التحضير:
  • ضعي قشر البرتقال المجفّف أو الأعشاب العطرية في المطحنة الكهربائية واطحنيها للحصول على بودرة ناعمة
  • امزجي بودرة الأعشاب بالبيكنغ صودا واطحني المزيج مجدّداً
  • أفرغي البودرة في الوعاء الزجاجي ذي الغطاء المثقوب
  • رشّي هذه البودرة على الفراش تحت البطانية التي تغطّيه
  • لا تحتاجين للكثير لتعطري فراشك
  • يمكنك أن ترشّي هذه البودرة على السجاد لتعطيره أيضاً
أخطاء غسل أغطية السرير:
ترك الملاءات في الغسالة لوقت طويل
لا أحد يريد أن يكوي الملاءات! من الصعب بما فيه الكفاية أن نكوي القمصان طوال الأسبوع…لا أحد يرغب بأن تكون ملاءاته مجعدة أيضاً! ليست من أجمل المناظر التي قد نراها في الغرفة. لحسن الحظ، هناك حيَل بسيطة لتجنب الحصول على ملاءات مليئة بالتجاعيد. في الواقع، إن دوران الغسالة يجعل الملاءات تلتصق بالجرن. إذا تركت الملاءة في الغسالة بعد انتهاء الدورة، ستثبت الطيّات عليها. هل تبيّن لك ما أقصده؟ يكفي أن تخرجي ملاءاتك من الغسالة بعد انتهاء دورة الغسيل مباشرة…ثم انفضيها جيداً قبل وضعها على حبل الغسيل أو في النشافة. سرعان ما سترين فرقاً كبيراً، لأنك لن تجدي تجاعيد على ملاءاتك. وذلك بدون كيّ! هناك حيلة أخرى إذا كنت تستخدمين النشافة: أخرجي الملاءات وهي ما زالت ساخنة وضعيها على سريرك بشكل مسطح. إنه كالكيّ تماماً ولكن دون استخدام المكواة!
اختيار حرارة شديدة الارتفاع عند الغسيل
أتعلمين شيئاً؟ لست بحاجة إلى غسل ملاءاتك على 60 درجة مئوية في كل مرة! لماذا؟ لأنه كلما ارتفعت درجة الحرارة كلما تضررت الملاءات في دورة الغسيل. ستنكمش وتفقد من جودتها. خاصة عندما تقومين بتغييرها باستمرار، لا بد أن ملاءاتك ليست شديدة الإتساح دائماً. لذا وباختصار: إذا كانت ملاءاتك شديدة الإتساخ، قومي باختيار درجة خرارة 60 مئوية. ولكن إذا كنت تقومين بغسلها باستمرار، فإن دورة غسيل على درجة 40 مئوية ستكون أكثر من كافية. بهذا، لن توفري في استخدام الطاقة فقط…ولكنك أيضاً ستتمكنين من الحفاظ على ملاءاتك لمدة أطول دون الحاجة لشراء أخرى.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More