أفضل الطرق لتنظيف شاشات الكمبيوتر أو الآي باد أو الموبايل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

وهل تفتقدون التألق الأول الذي كان لشاشاتكم عندما اشتريتم الكمبيوتر المحمول أو اللوح أو الموبايل؟ هل ترشّون المنظّف مباشرة على الشاشة؟ هل يترك المنظّف آثاراً على الشاشة؟ هل تلتقط شاشاتكم الغبار بسرعة؟ إليكم الحل. الطريقة المثاليّة من أجل تنظيف شاشات الكمبيوتر وكافة أنواع شاشات LCD

تنظيف شاشات الكمبيوتر
  •  لا تستخدموا السبيرتو ولا سائل تنظيف الزجاج. بل الماء فقط !
  • أطفئوا الجهاز وبلّلوا قطعة قماش خالية من الوبر واعصروها جيداً ثمّ نظّفوا بها الشاشة من الأعلى إلى الأسفل وليس بحركات دائريّة.
  • إذا كان الماء لا يكفي وحده لأن الشاشة متّسخة جداً امزجوا كميّة متساوية من الماء والخلّ الأبيض. بلّلوا بهذا المحلول فوطة من الميكروفيبر واعصروها جيداً قبل أن تمسحوا الشاشة.
  • المناديل الورقيّة، مناديل السفرة، والمنتجات الورقية الأخرى تترك رقائق من الورق على الشاشة. من الأفضل ألا تستخدموها. وإذا كانت تحتوي على ألياف الخشب قد تخدش الشاشة.
  • لا ترشّوا أبداً أي محلول مباشرة على الشاشة ! أطراف شاشات LCD والبلازما تحتوي على توصيلات كهربائية. فإذا امتدّ أي سائل تحت الشاشة يمكن أن يلحق الضرر بالشاشة بشكل دائم! الحلّ هو في رشّ  الماء على فوطة يستحسن أن تكون من الميكروفيبر لترطيبها فقط وتنظيف الشاشة بها!
  • إذا كنتم لا تريدون رؤية بقع على الشاشة، لا تستخدموا ماء الحنفية بل مياهاً مقطّرة.
  • ثمة محلول جيد أيضاً لتنظيف الشاشات وهو الذي يستخدم لتنظيف عدسات النظارات، لكن اقرأوا ما كتب عليه فإذا كان يحتوي كحول الأيسوبروبيل، فلا تستخدموه على شاشة LCD.  

اقرؤوا أيضا من موقع حلول ذكية: ما العمل عند انسكاب الماء أو القهوة على جهاز الكمبيوتر؟ ماذا نستخدم لتنظيف الريموت كونترول (جهاز التحكّم عن بعد) ؟ 3 عادات سيئة تقصر عمر بطارية الهاتف (ونصائح لتطيلوا عمرها) تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

دورك الآن… هل جربت هذه الحيل من قبل؟ أخبرنا في التعليقات إذا نجح الأمر معك. ننتظر قراءتها!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More