كيف تستعملين القطن في إزالة العفن والروائح المزعجة والتنظيف ( 8 وصفات جديدة )

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إزالة العفن والروائح المزعجة: كرات القطن نستخدمها عادة لإزالة طلاء الأظافر والمكياج أو لتنظيف جرح أو خدش.. وهذا مؤسف جداً لأن هنالك الكثير من الاستخدامات الأخرى الرائعة لكرات القطن خصوصا في ازالة العفن والروائح.
1. إزالة روائح الثلاجة:
للتخلص من الرائحة الغريبة في الثلاجة بلّلي كرة من القطن بمستخلص الفانيليا وضعيها في إحدى زوايا الثلاجة.
2. لمكافحة العفن الفطري:
في الزوايا المظلمة في الحمام تجدين بقع العفن التي قد يكون من الصعب الوصول إليها. انقعي كرات القطن في سائل التبييض (ماء الجافيل)، وضعيها في تلك البقعة التي من الصعب الوصول إليها، اتركيها هناك لبضع ساعات. اشطفي بالماء الدافئ لتكوني قد تخلّصت من العفن الفطري!
3. تعطير الغرفة:
قبل كنس الغرفة بالمكنسة الكهربائية ضعي كرة قطن مبلّلة بزيت عطري تحبينه (لافندر، فانيللا، ورد…) في كيس المكنسة الكهربائية. سوف يتم إطلاق العطر في الغرفة بينما تكنسين.
4. حماية القفازات المطاطية:
حتى لا تتمزّق القفازات المطّاطية التي تستعملينها للتنظيف بسبب أظافرك الطويلة ضعي كرات القطن في طرف أصابع القفازات حتى لا تتمزّق.
5. علاج العقر الناتج عن الأحذية الضيّقة:
ضعي كرة صغيرة من القطن على العقر وثبّتيها بشريط لاصق طبّي فتساعد على تخفيف ضغط الحذاء.
6. تعطير حقيبة يدك:
رشّي القليل من عطرك المفضّل على كرة قطن وضعيها في حقبة يدك لتبقى معطرة مدّة أسبوعين.
7. تسكين وجع الأسنان:
بلّلي كرة قطن بمستخلص الفانيليا أو زيت القرنفل وضعيها على السنّ التي تؤلمك.
8. تنظيف المجوهرات:
كرات القطن أداة ممتازة لتنظيف المجوهرات وتخزينها. اقرؤوا أيضا من موقع حلول ذكية:
نصائح لتنظيف المنزل بسرعة:
ابدئي يومك بعشر دقائق تنظيف
ليس لديك الوقت في الصباح (أو ليس لديك النشاط الكافي)؟ لا بأس، فهذه الدقائق العشر من التنظيف اليومي ستجعلك تتحركين. كما أنّ البدء بالأمر الأكثر إزعاجاً يحررك لبقية النهار. ستكونين بمزاج أفضل لتكملي نهارك ما يدفعني للحديث عن النصيحة التالية.
تقليل نسبة التنقّلات
إن كان كل تنقّلٍ يتطلّب منك 20 ثانية، وفي كل ساعة تنظيف تقومين بخمس عشرة رحلة ذهاب وإياب لإحضار فوطة، وسائل التنظيف، ووضع الجوارب المتروكة في وسط الغرفة في مكانها الصحيح: فأنت تضيّعين 10 دقائق من العمل الفعّال. وإذا احتسبنا ساعتين من التنظيف، فأنت تضيّعين 20 دقيقة، وتضيّعين حوالى الساعة الواحدة في أربع ساعات تنظيف. وهذا مؤسف. تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية  

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More