أفضل حيلة لتخفيض استهلاك الكهرباء

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تخفيض استهلاك الكهرباء:
هل سئمتم من رؤية فواتير الكهرباء ترتفع؟
إعلموا أن الثلاجة هي أحد أكثر الأجهزة الكهربائية التي تستهلك الكهرباء في المنزل. لماذا؟ لأن باب الثلاجة يظل يُفتح ويُغلق طوال النهار. وهذا الأمر ليس جيدًا للعداد الكهربائي.
إليكم أفضل حيلة لتخفيض استهلاك الثلاجة: كيف ذلك؟
  • ضعوا لائحة بما تحتويه الثلاجة.
  •  احذفوا الأطعمة التي تستهلكونها.
  •  علّقوا اللائحة على الثلاجة.
النتيجة:
لستم بحاجة إلى فتح الثلاجة لتروا ماذا تحتوي ولتعرفوا ماذا عليكم شراؤه من السوق ستخفضون عدد المرّات التي تفتحون فيها الثلاجة بشكل دراماتيكي. وبما أن الثلاجة لن تُفتَح كثيرًا فسوف تنخفض فاتورة الكهرباء.
أجهزة يجب أن لا تبقى موصولة بالكهرباء بعد استعمالها:
1. الكمبيوتر المحمول
على غرار الكمبيوتر الثابت، يستمر الكمبيوتر المحمول باستهلاك الكهرباء عندما يكون في حالة ايقاف (حتى وإن كان لا يستهلك الكهرباء بقدر الكمبيوتر الثابت). من جهة أخرى، إنّ بقاء الكمبيوتر موصولاً بالكهرباء حتى وإن كانت البطارية ممتلئة يؤثر سلباً في عمرها. باختصار، لا تترددوا في فصل الكمبيوتر عندما تمتلئ البطارية وفي إطفائه تماماً عند إنهاء ما تقومون به من عمل أو ما تتسلون به.
2. قارئ أقراص الفيديو
يمكن للمظاهر أن تكون خدّاعة ويمكن لقارئ أقراص فيديو مطفأ ظاهرياً أن يكون في الواقع في وضعية الإيقاف ما يؤدي بالتالي إلى استهلاك إضافي للكهرباء. إن لم يكن موصولاً بمقسّم كهربائي يمكن إطفاءه أو فصله عن الكهرباء عند الانتهاء من استخدام الأدوات السمعيّة-البصريّة، فيمكنكم هنا أيضاً أن تحصلوا على قابس يعمل بواسطة آلة تحكّم عن بعد لإطفائه تماماً.
3. اللمبات أو المصابيح الذكيّة
إنّ اللمبات الذكيّة (التي يمكن التحكّم بضوئها عن بعد) تبقى موصولة بالكهرباء باستمرار. عندما تستهلك الكهرباء كي تسمح بنقل بيانات ما، يمكنها أن تُثقل فاتورة الكهرباء. بالتالي، فكروا في نزع المصابيح من القوابس وإطفاء مفاتيح الكهرباء الصحيحة كلما أمكن ذلك. تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم. دورك الآن… هل جربت هذه الحيل من قبل؟ أخبرنا في التعليقات إذا نجح الأمر معك. ننتظر قراءتها!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More