كيف تستعملين الشاي الأخضر لتنظيف المفروشات الخشبية ( و5 وصفات أخرى عظيمة )

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

استخدامات للشاي الأخضر

أنتم تعرفون كم أن الشاي الأخضر مفيد لصحتكم إذا شربتموه بإنتظام، لكن هل تعلمون أنه رائع أيضاً للبشرة والشعر والسجاد والأرضيات الخشبية؟ إذا أعددتم كمية كبيرة من الشاي أو بقيت لديكم كمية منه أو إنتهت مدة صلاحيته، فيمكنكم أن تجدوا له إستعمالات متعددة مثل تنظيف المفروشات الخشبية.

للبشرة الدهنية:

يمكن للشاي الأخضر المنقوع أن يتحوّل إلى مستحضر رائع لتنشيط بشرة الوجه. يمكنك إعداده مسبقاً أو يمكنك عندما تعدين فنجاناً من الشاي، أن تضعي القليل جانباً وتغمسي قطعة من القطن في السائل للحصول على منشّط للوجه. ويمكنك أيضاً أن تفركي وجهك بكيس من الشاي الأخضر المستعمل.
يمكنك أيضاً أن تستخدمي ما تبقى من الشاي الأخضر لتنظيف فروة الرأس الدهنية عبر سكب الشراب على الرأس أثناء الاستحمام. عليك أن تجعلي السائل يبلل رأسك وتتركيه عليه لدقيقة أو إثنتين. سيستعيد الشعر لمعانه وبريقه بما أن الشاي يخلصك من تراكم الشامبو أو أيّ منتجات أخرى مستخدمة لتصفيف الشعر وستصبح فروة الرأس نظيفة للغاية.

لإزالة مساحيق التجميل وكريم الحماية من الشمس:

انقعي أوراق الشاي الأخضر لإستخدمها كمزيل للماكياج وللحماية من الشمس. عندما يبرد الشاي قليلاً، غمسي إسفنجة خشنة في السائل الدافئ وإستخدميها لمسح وجهك ويديك وعنقك. إنّ طبيعة الشاي القابضة رائعة لإزالة الزيوت وبقايا مساحيق التجميل، في حين أن الإسفنجة تعمل كمقشّر.

freepik.com
للهالات السوداء تحت العينين:

إن أكياس الشاي المنقوعة رائعة لعلاج الهالات تحت العينين. احتفظي بأكياس الشاي المستعملة وضعيها على عينيك مدة خمس إلى عشر دقائق فيما أنت مستلقية أو يمكنك أن تغمسي قطعتين من القطن في الشاي الأخضر وتستعمليهما بالطريقة نفسها.

تنظيف الجروح والخدوش البسيطة:

استخدمي الشاي الأخضر لتنظيف الجروح السطحية البسيطة، سواء أكانت خدوشاً أو جروحاً صغيرة.

للنباتات أيضاً:

إن بقايا الشاي الأخضر (من دون مواد تحلية أو أي إضافات أخرى) وأوراق الشاي القديمة رائعة للنباتات أو الحديقة. يمكنك أن تضيفي أوراق الشاي إلى سطح التربة فتوفّر عناصر غذائية إضافية.

لتنظيف البقع الدهنية والأوساخ:

إنّ ميزة الشاي الأخضر القابضة تجعل منه وسيلة طبيعية لتنظيف المرايا والنوافذ المتسخة أو كل ما يحمل بصمات أصابع أو لطخات. إن الشاي الأخضر أو الأسود مذهل عند إستخدامه لمسح الأرضية الخشبية أو تنظيف المفروشات الخشبية (استخدمي حوالى كيسين من الشاي لكل غالون من المياه وانقعهما مدة طويلة) احرصي على أن تجري اختباراً صغيراً على بقعة لا تؤذي كي تتأكدي من أنك لن تزيلي الطلاء، فمن الأفضل أن يحترس المرء لئلا يندم.
وأوراق الشاي الأخضر ممتازة لامتصاص الروائح. رشي أوراق الشاي المجففة على سجادة قديمة أو عفنة واتركيها عشرين دقيقة ثم نظفيها بالمكنسة الكهربائية. كما يستخدم بعض الناس أوراق الشاي المستعملة، المجففة في الثلاجة أو الخزائن، لامتصاص الروائح.

freepik.com

(استخدامات للشاي الأخضر)

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More