الطريقة المثالية للعناية بفراش السرير والاستمتاع بنوم صحيّ

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إذا كنتم تعرفون مارثا ستيوارت فلا بدّ أنكم تعرفون أيضاً مدى اهتمامها بالتفاصيل. ونصائحها حول طريقة للعناية بفراش السرير (المراتب) سهلة ومجرّبة. في ما يلي أشياء يجب أن تفعلوها وأخرى ينبغي أن تمتنعوا عنها في ما يتعلّق بالعناية بالفراش:

ماذا يجب أن تفعلوا من أجل العناية بفراش السرير
  • اقلبوا الفراش أربع مرات في السنة لتوزيع التلف بالتساوي. أي حتى لا يتلف من ناحية واحدة يجب أن نقلب الفراش من جنب إلى جنب، وكذلك من أعلى إلى أسفل.
  • اكنسوا الفراش وإطار السرير بالمكنسة الكهربائية كل 3 أشهر أو كلما قلبتم الفراش.
  • انزعوا البطانيات والأغطية عن الفراش من وقت إلى آخر لتهوئته.
  • نظّفوا أي تبقّع على الفراش فوراً ودعوه يجفّ تماماً قبل وضع الشراشف ثانية.
  •  عطروا فراشكم بمزيج من بودرة الخزامى والبيكنغ صودا ليس فقط لتعطيره بل لإبعاد الحشرات والقرّاديات
ماذا يجب ألا تفعلوا:
  •  لا تجلسوا باستمرار على حافة الفراش.
  • لا تدعوا الرطوبة تتغلغل في الفراش.
  • لا تضعوا لوحاً خشبياً بين الفراش والرفّاص.
  • لا تدعوا الأولاد يقفزون على السرير
أخطاء عند غسل أغطية السرير وتنظيفها
غسل البياضات مع المناشف

هل تعلمين أنه لا يجب جمع البياضات والمناشف في دورة غسيل واحدة؟ لماذا؟ لأن المناشف تنتح الكثير من الوبر… النتيجة، سيعلق هذا الوبر على ملاءاتك. كما أنك إذا قمت بغسل الملاءات البيضاء مع المناشف الزرقاء، قد تخاطرين بالحصول على وبر أزرق على ملاءاتك. لن تكون نظيفة جداً عندها! لكن الأخبار السيئة لا تنتهي هنا. القماش التي صنعت منه المناشف أكثر سماكة من قماش الملاءة.

ما الذي يعنيه ذلك في الواقع؟ هذا يعني أننا عندما نضعهما معاً في الغسالة، سنتلف ملاءاتنا ولن نتمكن من المحافظة عليها لوقت طويل. الخلاصة: قوموا بغسل الملاءات في دورة غسيل والمناشف في دورة غسيل أخرى.

ترك الملاءات في الغسالة لوقت طويل

لا أحد يريد أن يكوي الملاءات! من الصعب بما فيه الكفاية أن نكوي القمصان طوال الأسبوع…لا أحد يرغب بأن تكون ملاءاته مجعدة أيضاً! ليست من أجمل المناظر التي قد نراها في الغرفة. لحسن الحظ، هناك حيَل بسيطة لتجنب الحصول على ملاءات مليئة بالتجاعيد. في الواقع، إن دوران الغسالة يجعل الملاءات تلتصق بالجرن. إذا تركت الملاءة في الغسالة بعد انتهاء الدورة، ستثبت الطيّات عليها.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More