كيف تتفادون تطاير الزيت أو الزبدة أثناء القلّي ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تفادي تطاير الزيت

في منزلي قانون صارم يقضي بعدم قلي أي شيء: لا باذنجان مقلي، لا بطاطس مقليّة، وخاصة خاصة خاصة لا سمك مقلي في البيت! لماذا؟ لأنه في كل مرّة نقلي فيها أي شيء نحتاج إلى تنظيف المطبخ برمّته. لكني وقعت على حلّ لهذه المشكلة وجرّبته فإذا به ينجح كالسحر.

  1.  أولاً، تأكدوا من أن المقلاة أو القدر جاف تماماً قبل سكب الزيت أو الزبدة فيه. فحتى قطرات صغيرة من الماء يمكن أن تسبب تطايراً للمواد الدهنيّة عندما تصبح حامية.
  2. أضيفوا إلى الزيت قبل وضع المقالي فيه رشّة من الملح.
  3. يمكنكم وضع رشّتين من الطحين بدل الملح في الزيت قبل القلي.
كم مرة يمكنك إعادة استخدام زيت الطهي؟

لتحضير بطاطس مقرمشة لذيذة، قلي السمك، أو طهي دجاج مشوي شهي، غالباً ما نستخدم الكثير من زيت الطهي. بالطبع، لا تعتبر هذه الطريقة صحية لأنها دهنية كثيراً، ولكنها لذيذة فعلاً لدرجة يصعب مقاومتها. لتجنب الهدر، نحن نحتفظ بالزيت المتبقي لاستخدامه لاحقاً. ولكن كم مرة بإمكاننا استخدامه بعد ذلك؟

ينصح العديد من الطهاة بتجنب إعادة استخدام زيت القلي إلا في الحالات الطارئة. هم ينصحون بالقلي على درجة حرارة أقل من 175 درجة مئوية وباستخدام أقل قدر ممكن من الزيت. إذا سنحت لك الفرصة لتحضير البطاطس المقلية الذهبية واللذيذة، استخدمي زيتاً جديداً وطازجاً.

في المطاعم الكبرى، حيث يتم تشغيل الطلبات تلقائياً ولا يمكن تغيير الزيت في كل مرة، ينصح الخبراء بإعادة استخدامه 3 مرات كحد أقصى. بالإضافة إلى ذلك، هم يصرون على أنه من الأفضل والأقل ضرراً بالصحة استخدام زيت الزيتون بدلاً من دوار الشمس.

معلومة مفيدة: لا ترمي زيت القلي في القمامة ولا في حوض الجلي. تؤدي هذه العادة السيئة التي يمارسها العديد إلى انسداد أنابيب الصرف. بما أن الزيت مادة ملوثة وغير قابلة لإعادة التدوير، عليك حفظه في وعاء يغلق باحكام ووضعه في نفايات خاصة.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More