أفضل وأرخص طريقة لتنظيف المرايا وتلميعها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

طريقة لتنظيف المرايا

كم مرّة في اليوم تلمّعون المرايا ؟ كم مرة تمسحون فيها زجاج منازلكم ؟

كنت أفعل ذلك مراراً وأمضي وقتاً طويلاً في إزالة آثار الأيدي والأوساخ عن مرايا منزلي وزجاج نوافذه. جرّبت كل شيء: المنظّفات العادية وورق الصحف لكن آثار أيادي الأولاد تطاردني في كل مكان. مؤخراً اكتشفت منظّفاً لا يخطر ببالكم وهو في الواقع فعّال جداً وغير سامٍ ولا يكلّفكم شيئاً تقريباً. حين أنظر اليوم إلى مرايا بيتي أجدها تلمع ببريق جديد فأضحك لأنني كنت أرمي المادة التي أنظّفها بها الآن.  هل استمتعتم اليوم بكوب من الشاي الأسود؟ حسناً فعلتم! لكن في المرّة التالية التي تحضّرون فيها الشاي لا ترموا الكيس أو الأوراق. ضعوا الكيس أو الأوراق في وعاء من الماء المغلي ودعوا الماء يبرد تماماً. بلّلوا بهذا الماء قطعة قماش قطني وامسحوا بها مرايا منزلكم. استخدموا فوطة نظيفة جافة للتلميع. يمكنكم أيضاً أن تملأوا عبوة رشّاشة بهذا الشاي وتستعملونها لتنظيف المرايا والزجاج كالمعتاد. لن يترك الشاي أي أثر للتمشيح على المرايا وستحصلون على بريق منقطع النظير دون استخدام المواد السامة. لقد قمت ببحث صغير ووجدت أن مادة حمض التانك الموجودة في الشاي الأسود تعمل كعنصر منظّف يذيب الأوساخ العنيدة والدهون. فضلاً عن أن رائحة الشاي أخف وألطف من المنظّفات الأخرى.

طريقة أخرى لتنظيف المرايا:

نشاء الذرة لتنظيف زجاج ومرايا منزلك

كيف أنظف مرايا المنزل بسهولة دون ترك آثار عليها؟ معظم صديقات قسم التنظيف المنزلي الطبيعي يطرحن هذا السؤال. والجواب في هذه الوصفة السهلة والغريبة في آن!

  • غالون من الماء
  • كوب من الخل الأبيض
  • ملعقتان كبيرتان من نشاء الذرة

ضعي المكونات في عبوة الرش (السبراي) ثم خضّيها جيداً.

ها قد أصبح منظّف الزجاج السحري حاضراً للإستعمال. يمكنك أن تستعمليه على المرايا أيضا

نصائح مفيدة:

رشّي رذاذ المحلول الذي أعددته ثم امسحي الزجاج أو المرايا بورق الصحف. هذا النوع من الورق لا يترك آثار تمشيح خلفه. تجنبي تنظيف نوافذك عندما تكون الشمس قوية وساطعة. ذلك يجغل المحلول يجف بسرعة كبيرة، وسيترك وراءه آثار تمشيح. نظّفي إحدى جهات الزجاج عبر مسحها عمودياً والجانب الآخر عبر مسحه أفقياً. سوف يساعدك ذلك على معرفة أي الجهتين هي التي تحتاج لمزيد من الصقل.

 

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More